رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"مصنعي السيارات" تطالب بإنشاء مصنع للبطاريات الكهربائية

الأحد 07/مارس/2021 - 05:06 م
البوابة نيوز
عبد الحميد جمعة
طباعة
طالبت رابطة مصنعي السيارات في مصر، بضرورة ضخ استثمارات جديدة في قطاع السيارات الكهربائية، وإنشاء مصنع لإنتاج البطاريات الكهربائية التي تعد العامل الأساسي في السيارة حيث تمثل نحو 60%.
وقال المهندس خالد مصطفى، الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات، إن انتشار السيارات الكهربائية في مصر يواجه عدة تحديات أبرز ارتفاع أسعارها مقارنة بالتي تعمل بالوقود.
وأضاف سعد لـ"سيارات البوابة"، أن أبرز العوامل الأخرى التي تعد تحديا أمام انتشار السيارات الكهربائية في مصر، تتمثل في عدم توافر البنية التحتية لها من محطات شحن ومراكز صيانة، بالإضافة إلى عدم دراية ومعرفة المستهلك المصري بالسيارة الكهربائية.
وتابع، أن البطارية تعد الجزء الأساسى في السيارة، وحال النجاح في تصنيعها محليًا، فهذا يسهل من عملية تجميع السيارات الكهربائية محليًا، لافتا إلى أن البطارية تمثل نحو 60% من السيارة، قائلا: "أهم جزء البطارية والباقى سهل التصنيع".
وذكر أن انتشار السيارات الكهربائية في مصر يتوقف على عدة عوامل، أبرزها تطوير البنية التحتية، من خلال الشبكة القومية للطرق وتركيب نقاط الشحن، ووجود مراكز خدمة لتلك السيارات، لخدمة الأفراد والعملاء، وإنشاء نقاط شحن متخصصة في المحال التجارية الكبيرة وبعض أماكن التجمعات والنوادى وغيرها.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟