رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مصرع وإصابة 70 شخصا في حوادث الطرق بالمحافظات

السبت 06/مارس/2021 - 02:14 م
البوابة نيوز
كتب- محمد صفوت
طباعة
شهدت الطرق السريعة والرابطة بين المحافظات عدد كبير من حوادث الطرق التي أدت إلى إصابة العشرات فضلا عن الوفيات التي نتجت عن تلك الحوادث، وترجع الأسباب الرئيسية لوقوع هذه الحوادث إلى السرعة الزائدة والعبور الخاطئ، وتعرض "البوابة نيوز" في هذا التقرير الحوادث المرورية التي حدثت على مدى الأسبوع بجميع المحافظات.
طريق الكريمات " طريق الموت"
وقع مساء أمس الجمعة حادث مروع بطريق الكريمات نتج عنه وفاة 18 وإصابة خمسة آخرين.
وانتقل فريق من «النيابة العامة» في غضون الثامنة والنصف مساء يوم الجمعة الموافق الخامس من شهر مارس الجاري؛ لمعاينة مسرح حادث صَدْم سيارةِ نقلٍ حافلةً (ميكروباص) بطريق الكريمات اتجاه القاهرة الصعيد، وتبيَّن وفاة18 وإصابة 5 من جرَّاء الحادث، حيث انتقل فريق آخر إلى مستشفيات العياط وأطفيح وبني سويف لمناظرة جثامين المتوفين وسؤال المصابين، وقد ضُبط سائق السيارة النقل وجارٍ استجوابه واستكمال التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث وكيفية وقوعه، وبينت المعاينة الاولية للحادث انفجار إطار سيارة نقل مما أدى لانقلابها وتعديها الحاجز الخرساني والاصطدام بسيارة ميكروباص في الطريق العكسي.
وفي دمياط
شهدت محافظة دمياط، خلال ٢٤ ساعة مضت عدة حوادث مرورية أسفرت عن مصرع 6 شباب وإصابة آخر، في حوادث مرورية مختلفة حيث شيع أهالي قرى شرباص وعزبة عطا الله ومدينة الزرقا، ٥ شباب بسبب حوادث اصطدام دراجات بخارية بسيارات مسرعة على الطرق الواصلة بين تلك القرى.
كما لقى شاب يدعى ماهر السعيد الديسطي من قرية الركابية التابعة لمركز كفر البطيخ بدمياط، مصرعه على إثر انقلاب سيارة كان يستقلها وإصابة شاب آخر على طريق دمياط الجديدة.
محافظة أسيوط
تمكنت قوات الإنقاذ النهري، يوم الخميس الماضي من انتشال جثث 7 أشخاص لقوا مصرعهم غرقًا إثر انزلاق سيارتهم بنهر النيل بأسيوط.
انتقل ضباط مباحث المركز والإنقاذ النهري والإسعاف وتبين من المعاينة والفحص انزلاق سيارة "7 راكب" من أمام معدية قرية مجريس في نهر النيل مما أسفر عن غرق ركاب السيارة.
وأسفر الحادث عن مصرع "حنفى. م. ع" 64 عاما، "محمد. ع. م" 20 عاما، " محمود. ع. م"، "محمد. م. ك" 31 عاما، "مصطفى. ك. ع" 48 عاما، "مصطفى. أ. أ" 20 عاما، " سيد. ع. خ" 43 عاما، وجميعهم مقيمين في قرية الدوير صدفا، وجرى نقل 5 أشخاص إلى مشرحة مستشفى الإيمان و2 إلى مشرحة مستشفى صدفا تحت تصرف النيابة.
وأشارت التحريات الأولية إلى عدم سيطرة سائق السيارة على الفرامل ما أدى إلى انزلاقها بنهر النيل
السويس - الإسماعيلية
وقع حادث تصادم سيارة ميكروباص يستقلها ركاب تحمل لوحات "ط وم 6135" بسيارة ربع نقل محملة بالأسماك رقم "ط ص ل 4483" وذلك أمام مركز شباب جنيفه على الطريق السريع المتجه للإسماعيلية، قال مصدر طبي مسئول بمديرية الصحة في السويس، إن 11 مصابا هم حصيلة حادث، ودفع مرفق إسعاف السويس بـ 15 سيارة لموقع الحادث، وقدم المسعفين الإسعافات الأولية للمصابين بموقع الحادث قبل نقلهم للمستشفى.
وأوضحت المعاينة أن المصابين هم: أحمد محمد عبد الجليل 24 عاما، مقيم بمنطقة كبرىت شمال السويس مصاب كسر في العمود الفقري واشتباه نزيف في المخ، على صبري محمد 40 عاما، مقيم بكبرىت اشتباه كسر بالساق اليمنى، وابنه أحمد على 12 عاما، كسر بالساقين، والطفل معتز رمضان هاشم 10 أعوام، مقيم بكبرىت اشتباه كسر بالفخذ اليسرى.
كما أصيب محمود محمد محمد 48 عاما، مقيم بمحافظة الإسكندرية مصاب بكسر بالذراع اليسرى، وعبير متولي السيد 32 عاما مقيمة السويس مصابة كسر بالساقين، ورنيم محمد كمال 19 عاما كسر بضلوع الصدر، ومروة السيد سعد 20 عاما مصابة بكسر في الساق اليمنى، السيد على أحمد خليل 45 عاما، مقيم بالشرقية مصاب بكسر بالساق اليسرى، كما أصيبت سهير محمد عوض 46 عاما مقيمة السويس كسر بالزراع واشتباه كسر بالعمود الفقري، الطفلة لجين رشدي إبراهيم 11 عاما مصابة بسحجات وكدمات.
محافظة كفر الشيخ
لقي زوجان "مسنان" مصرعهما دهسًا بعدما اصطدمت بهما سيارة نقل محملة بالمواد البترولية، وجرى نقل الجثتين إلى مستشفى كفر الشيخ العام، وأوضحت المعاينة أن الجثتين تحولتا لأشلاء، وتبين أن المتوفين هما محمد إبراهيم سعادة، 65 عاما، وزوجته سنية سعد إبراهيم سعادة، 50 عاما، يقيمان بقرية الطايفة، التابعة لمركز كفر الشيخ.
محافظة جنوب سيناء
لقى 3 أشخاص مصرعهم، الخميس الماضي، في حادث انقلاب سيارة ملاكى تحمل لوحات معدنية برقم "4718 ط.س.ب" على بعد 5 كيلو من مفارق وادى فيران اتجاه طور سيناء بمحافظة جنوب سيناء.
المنيا
تلقى اللواء محمود خليل، اليوم السبت، إخطارا من عمليات النجدة بحادثي انقلاب سيارتين مما تسبب في مصرع 3 أشخاص وإصابة 3 آخرين، الأولى انقلاب سيارة، بطريق الصعيد الصحراوي الغربي، شمال كوبري قرية شوشة غرب مركز سمالوط، بسبب السرعة الزائدة.
تسبب الحادث في مصرع "مينا. إ. ت"، 27 سنة، سائق، وإصابة شقيقيه كيرلس «38 سنة»، وميخائيل «34 سنة» مقيمون مركز سمالوط.
وشهدت الواقعة الثانية انقلاب سيارة ملاكي «اتجاه القاهرة»، نتيجة اختلال عجلة القيادة في يد قائدها، بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي القديم، شمال قرية بني حسن بمركز أبوقرقاص، تسبب الحادث في مصرع كلا من "مسعد. م. م"، 42 سنة، عامل، و"عماد. س. ع"، 56 سنة، عامل، مقيمان بمحافظة الجيزة، وإصابة "طارق. أ. ع"، 52 سنة، عامل، مقيم بمحافظة القاهرة.
كما أصيب 3 أشخاص يوم الاثنين الماضي بينهم طفل في حادث انقلاب سيارة بطريق الصعيد الشرقي الجديد في المنيا، حيث أوضحت المعاينة انقلاب سيارة ملاكي رقم «531 ح س م» بطريق الصعيد الصحراوي الشرقي «الجيش» أمام مدخل مركز ملوي نتيجة انفجار الإطار الأمامي الأيسر، وتسبب الحادث في إصابة 3 أشخاص، وهم شيماء مصطفى حسين، 40 سنة، ربة منزل، مقيمة بالقاهرة، وجودي أحمد حمدي، 8 سنوات، طفلة، وشيماء على حسن، موظفة، مقيمتان بأسيوط.
كما استقبلت المنيا العام، يوم الاثنين الماضي شخص مصاب في حادث انقلاب دراجة نارية نتيجة السرعة الزائدة تم نقل المصاب لتلقي العلاج.
وبالانتقال والفحص تبين انقلاب تبين وقوع حادث انقلاب دراجة نارية وأسفرت عن إصابة قائدة محمد على محمد 35 سنة عامل ومقيم قرية تله بمركز المنيا.
محافظة الجيزة
تلقت غرفة النجدة، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين، أعلى الطريق الدائري، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن الحادث أسفر عن مصرع طفلين شقيقين وخالتهما، يقيمون بإحدى قرى مركز العياط، وتم نقلهم إلى مستشفى الهرم.
طريق البحر الأحمر:
ورد بلاغ لغرفة عمليات إسعاف البحر الأحمر، يفيد انقلاب سيارة ملاكي بالكيلو 80 طريق الشيخ فضل رأس غارب الرابط بين محافظة البحر الأحمر والمنيا، وبالفحص تبين إصابة شخصين أحدهما مصاب بغيبوبة، والثاني بجروح قطعية وسحجات متفرقة بالجسم، وقامت سيارات الإسعاف بنقلهم لمستشفى غارب المركزى.
البحيرة
لقي شاب مصرعه وأصيبت سيدة بكسور وجروح متفرقة بأنحاء الجسم، أمس الجمعة، جراء وقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي وأخرى نقل بالطريق "القاهرة الإسكندرية" الصحراوي بالكيلو 40 بدائرة مركز شرطة وادي النطرون بمحافظة البحيرة.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟