رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة الثقافة تدشن مشروع ابدأ حلمك بقصر ثقافة بورسعيد

الجمعة 05/مارس/2021 - 09:38 م
البوابة نيوز
ياسر الغبيري
طباعة
دشنت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، المرحلة الثانية من مشروع "ابدأ حلمك" (مشروع تدريب شباب الفنانين بالأقاليم على فنون المسرح)، اليوم الجمعة، بحضور عدد من قيادات وزارة الثقافة، إذ تضم المرحلة الثانية المحافظات؛ بورسعيد، الجيزة، بني سويف، كفر الشيخ، أسوان.
وشاهدت الوزيرة برفقة محافظ بورسعيد وحرمه، اختبارات لجنة قبول الممثلين في الورشة كما شاهدت الوزيرة عرض "جنة هنا" للفنانة عبير الطوخي، من إنتاج البيت الفني للمسرح ليبدأ أولى لياليه من محافظة بورسعيد، والتي تستمر حتى يوم الاثنين المقبل، وذلك في السابعة مساءً على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بالمجان.
عرض "جنة هنا" من إنتاج فرقة مسرح الغد التي يديرها سامح مجاهد، بطولة عبير الطوخي، هالة سرور، بالاشتراك مع الفنان القدير محمد دياب، أشعار مسعود شومان، موسيقى وألحان أحمد الناصر، تصميم تعبير حركي حسن شحاتة، ديكور وأزياء مي زهدي، من تأليف صفاء البيلي وإخراج محمد صابر.
وتنطلق الورشة في 5 محافظات هي: «بني سويف، كفر الشيخ، بور سعيد، الجيزة، أسوان»، حيث تم طرح استمارات الاشتراك في المواقع التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور أحمد عواض، وعبر شبكة الإنترنت طوال شهر يناير وحتى منتصف فبراير المقبل.

جدير بالذكر أن اختبارات القبول بتدريبات المرحلة الثانية من ورشة ابدأ حلمك تقام عقب انتهاء فترة التقديم، حيث يستمر إعداد المتدربين لمدة 6 أشهر، اعتبارا من شهر مارس وحتي شهر أغسطس، على أن تكون مشاريع تخرج الدفعات الجديدة في المحافظات الخمس خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، كما يتم الإعلان عن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة تباعا لتشمل 5 محافظات أخرى
"
هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟

هل تتوقع ارتفاع أسعار العقارات مع قرب تطبيق مبادرة البنك المركزي للتمويل؟