رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التصديري للحرف اليدوية": نسعى لإيجاد علامات تجارية لمنتجاتنا

الجمعة 05/مارس/2021 - 12:05 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
عزة الراوي
طباعة
أكد الدكتور الوليد الشامي رئيس المجلس التصديري للصناعات والحرف اليدوية، حرص المجلس على دعم الكوادر المصرية العاملة في هذا القطاع من خلال توفير برامج التأهيل والتدريب وخدمات الدعم الفني الخاصة بالتصميم والتصنيع والتسويق، بهدف الارتقاء بالمنتج والذوق المصري في مجال الحرف اليدوية والإبداعية كي يرتقي للمستويات والمعايير العالمية وهو الأمر الذي يسهم في تعزيز تواجد المنتجات المصرية في مختلف دول العالم.
وأشار الشامى إلى سعى المجلس لإيجاد علامات تجارية للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية ترتبط بالهوية الوطنية لمصر وهو الأمر الذى يسهم في ترويج وتسويق منتجات القطاع وزيادة معدلات التصدير لمختلف الأسواق العالمية.
جاء ذلك اليوم خلال اللقاء الذي عقدته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مع أعضاء المجلس التصديري للحرف والصناعات اليدوية برئاسة الدكتور الوليد الشامي.
وتناول اللقاء سبل تنمية وتطوير القطاع بما يسهم في زيادة تنافسية ورواج منتجات الحرف اليدوية المصرية بالسوقين المحلية والخارجية وزيادة صادرات القطاع للأسواق العالمية، حضر اللقاء، حاتم العشرى مستشار الوزيرة للاتصال المؤسسى. 
وأكد الشامي أهمية تضافر جهود الدولة والقطاع الخاص والعاملين في قطاع الحرف اليدوية لتطوير هذا القطاع بما يتناسب مع الخبرات التاريخية الكبيرة لمصر في هذا القطاع وبما يعكس الحضارة المصرية العريقة والهوية الوطنية لمنتجات القطاع بهدف زيادة تنافسية ورواج المنتج المصري بالأسواق العالمية.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟