رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المؤبد لمتهمين بقتل مواطن واستعراض القوة بالجيزة

الخميس 04/مارس/2021 - 11:30 م
البوابة نيوز
كتب- أحمد سعيد
طباعة
قبلت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهم "ت.م. ر" الصادر بحقه حكما بالإعدام من محكمة الجنايات واستبدلت عقوبة الإعدام بالمؤبد، كما أيدت حكم المؤبد بحق آخر، وذلك في إدانتهما بتهمة استعراض القوة والتسبب في وفاة مواطن بالجيزة.
أسندت النيابة العامة للمتهمين جرائم استعراض القوة والبلطجة والتسبب في مقتل مواطن بالجيزة، حيث تبين أن المتهمين استعرضوا القوة والعنف ضد 4 أشخاص، بعد نشوب مشادة كلامية بينهم تطورت لمشاجرة، قاصدين ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى بهم، والتأثير على إرادتهم لفرض السيطرة عليهم، وأعدوا لهذا الغرض سلاحا ناريًا، وما إن وطأت أقدامهم مسرح الواقعة، هاموا في الأرض فسادا قاصدين غلبة الشيطان، فأطلق الأول وابلا من الأعيرة النارية، ما أثار ذعر المواطنين لإرهابهم والحيلولة دون إغاثة المقصودين بها التعدى السافر، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفوسهم والمساس بحريتهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم للخطر حال تواجد باقى المتهمين حاملين أسلحتهم البيضاء على مسرح الواقعة.
وتبين أنهم قتلوا المجنى عليه" م. ك" عمدا لما بدر منه من تشاجره معهم بأنه إبان إتيانهم الأفعال المتضمنة بالتهمة، أطلق المتهم الأول عيارا ناريًا صوبه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية.
كما شرعوا في قتل آخرين عمدا، وحازوا أحرازًا وأسلحة نارية غير مششخنة، بندقية خرطوش بغير ترخيص، وحازوا أسلحة بيضًاء ساطور وبلطة بغير مسوغ من الضرورة الحرفية أو الشخصية.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟