رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة والمسنين بلقاح كورونا بالغربية

الخميس 04/مارس/2021 - 06:36 م
البوابة نيوز
إسلام الخياط و احمد مهنا
طباعة
أطلقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة شارة البدء لتطعيم أصحاب الأمراض المزمنه وكبار السن بلقاح فيروس كورونا المستجد اليوم الخميس بمحافظه الغربية.
وشهد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية اليوم، بدء تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن بالجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بمعهد كبد المحله، وذلك بحضور، مديري الإدارات المعنية بتنظيم وتنفيذ خطة إعطاء اللقاح.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء في توزيع لقاح كورونا على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، عقب الانتهاء من تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية في جميع المستشفيات تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وخلال زيارته للمعهد، تابع وكيل الوزارة مراحل إعطاء المواطنين من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن على الجرعة الأولى من لقاحات فيروس كورونا، واستمع، إلى شرح لألية تلقي اللقاح بدايةً من تسجيل البيانات ومواعيد الجرعات الثانية وطريقة التواصل مع متلقي اللقاح، كما شهد مرحلة ما قبل التطعيم من قياس الضغط والاطمئنان على الحالة الصحية للمتلقي.

وقدم وكيل الوزارة الشكر لجميع العاملين بمعهد كبد المحلة والدكتوره امل شمس مدير الإدارة الصحية بالمحلة، وجميع العاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة، على الجهد المبذول مثمنًا دورهم الإيجابي في الوقوف صفًا واحدًا للتصدي لجائحة فيروس كورونا خلال الفترة الماضية.

وقال حميدة، إنه سوف يستمر التطعيم بلقاح فيروس كورونا عن طريق المنظومة المميكنة لصرف اللقاحات داخل مصر، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بإطلاق موقع إلكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في الحصول على هذه اللقاحات، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، والحصول على أية معلومات.

وأكد انه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية لمنع التكدس والتأمين الأمني من وزارة الداخلية والطبي، وتم توفير اماكن ذات مساحات مناسبة لأخذ جرعتي اللقاح الاولى والثانية وتوفير أماكن لحفظ الطعوم.
الجدير بالذكر ان وزارة الصحة أطلقت موقعا إلكترونيا يقوم المواطنين من خلاله بتسجيل بياناتهم على الموقع الإلكتروني لتسجيل اللقاح.
كالآتى:-
https://egcovac.mohp.gov.eg
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟