رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

صحة الدقهلية: تطعيم مليون طفل ضد شلل الأطفال

الخميس 04/مارس/2021 - 05:34 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، تطعيم فرق تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال بالدقهلية، من تطعيم نحو مليون طفل، من عمر يوم حتى عمر 5 سنوات، بنطاق المحافظة بطعم شلل الأطفال الفموي أحادي التكافؤ نمط 2 حتى امس الأربعاء بنسبة 101% من المستهدف .
وأضاف مكي في تصريحٍ خاص لـ"البوابة نيوز" أن الوصول لتلك النسبة جاء بناء على الخطة التى جرى وضعها بناء على وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة حيث جرى التطعيم من خلال فرق مدربة منتشرة في جميع قرى ومدن المحافظة ضمت فرق ثابتة بجميع وحدات ومراكز طب الاسرة وفرق متحركة من شقة إلى شقة بإجمالي 6200 عضو من الفرق الطبية.
وأشار إلى ان التطعيم آمن وبالمجان كما أكد على ضرورة وصول الرسالة التثقيفية الخاصة بالحملة للآباء والامهات من خلال الندوات المستمرة  لتوعيتهم بضرورة التطعيم لأطفالنا لاستمرار الحفاظ على مصرنا الحبيبة خالية من شلل الأطفال. 
 وأوضح انه جرى مد التطعيم لمدة يومان حيث شدد على ضرورة حسن استقبال ومعاملة المترددين على أماكن التطعيم واتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة كل من الفريق الطبى والمترددين وتقديم خدمة طبية متميزة بالإضافة الى انتشار فرق التطعيم بنطاق محطات القطار والموافق والأسواق وأماكن التجمعات بالإضافة إلى الأماكن النائية.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟