رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

في عيد ميلاده الـ73.. محطات في حياة «أونكل زيزو»

الأربعاء 03/مارس/2021 - 10:54 ص
 الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي
مي خلف
طباعة
يوافق اليوم الأربعاء 3 مارس، ميلاد الفنان الكبير "محمد صبحي " يعتبر من اشهر الفنانين في مصر والوطن العربي ، حيث قدم العديد من الأعمال، والتي لا تزال راسخة في الأذهان، وتبرز "البوابة نيوز" أهم المحطات في حياته.
- ولد الفنان محمد صبحي عام 1948.
- كان يعيش مع أسرته في منطقة أرض شريف بالقرب من شارع محمد علي والذي كان يطلق عليه شارع الفن، وكان منزل أسرته يقع أمام دارين شهيرين للسينما هما سينما "الكرنك" وسينما "بإرادي" الصيفي ، وكانت هذه فرصة جيدة للطفل الصغير ليتابع جميع الأفلام التي تعرض بهما.
- كان والده يمتلك ماكينة لعرض الأفلام فكان يشاهد من خلالها العديد من أفلام الباليه الراقصة.
- تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج بتقدير امتياز عام 1970.
- ترك التدريس وأسس "استوديو الممثل" كممثل ومخرج، واشترك معه رفيق رحلته الفنية الكاتب المسرحي لينين الرملي دفعته في التخرج.
- بدأ العمل كومبارس في العديد من المسرحيات أمام كبار الفنانين أمثال فؤاد المهندس وحسن يوسف ومحمد عوض ومحمد نجم.
- كون صبحي فرقة "ستوديو 80" مع صديقه لينين الرملي، ليشهد الوسط المسرحي مولد ثنائي شاب دارس للمسرح، ولديه رغبة في إثبات الذات، فقد نجح الثنائي لينين كاتبًا وصبحي ممثلاً ومخرجًا في أغلب الأوقات في تقديم مجموعة من أنجح مسرحيات هذه الفترة، مما جعل البعض يرى فيهما امتدادًا للثنائي نجيب الريحاني وبديع خيري.
من اشهر الاعمال الناجحة هى:" الكرنك ، انتهى الدرس يا غبي ، أونكل زيزو حبيبي ، انا والنحلة والدبور ، الجوكر ، هاللو شلبي ، فارس بلا جواد ، ملح الأرض، وزة و3 سكاكين، بالعربي الفصيح ، سكة السلامة 2000، كارمن ".
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟