رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ختام دورة مكافحة سوسة النخيل بواحة الداخلة في الوادي الجديد

الثلاثاء 02/مارس/2021 - 05:20 م
البوابة نيوز
الوادي الجديد - محمد بدر الدين:
طباعة
اختتمت محطة البحوث الزراعية في الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الأولى للمكافحة المتكاملة لسوسة النخيل الحمراء، والمقامة بمركز الداخلة.
وقال الدكتور صلاح جميل، مدير المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية بالوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الثلاثاء، إن فعاليات اليوم الختامي شهد تدريب عملي بعض عمليات الخدمة الخاطئة التي تعتبر مدخل للسوسة طريقة الفحص، اكتشاف الإصابة. أعراض الإصابة. طريقة المكافحة بالحقن. طريقة المكافحة بالأقراص، والعلاج والمكافحة للنخيل المصاب.
وأضاف صلاح، أن الدورة تضمنت محاضرة عن كيفية رش المبيدات والاستخدام الآمن لها وأهمية لبس الملابس الوقائية أثناء الرش حفاظا على الصحة، والتعرف على أعراض النخيل المصاب وشرح للأجهزة التي يجري استخدامها أثناء عمليات حقن النخيل بما يتناسب مع المزارعين.
وأوضح صلاح، أن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أيام، وتولى خلالها عدد من المزارعين اكتشاف النخيل المصاب بأنفسهم ونفذوا عمليات العلاج والمكافحة للنخيل المصاب، وحاضر الندوة على مدى الثلاثة أيام الدكتور يوسف دياب، أستاذ النخيل المساعد بالمعمل المركزي لأبحاث النخيل بإشراف الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة، وشارك الندوة٣٠ من شباب الخريجين والنخالين والمزارعين والمهتمين بالنخيل، وذلك بحضور الباحثين والمهندسين بإدارة التجارب الزراعية بالداخلة، المهندسين والمشرفين الزراعيين بالإدارة الزراعية بمدينة "موط".
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟