الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

أمين سر تشريعية النواب: الرئيس يشعر بالمواطن

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توجه الدكتور على بدر، أمين سر اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، بالشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد توجيهاته بتأجيل القانون رقم 186 لسنة 2020، والخاص بالشهر العقاري لمدة عامين على الأقل، لحين اجراء حوار مجتمعي بشأنه، مع تحصيل مبلغ مقطوع بقيمة مخفضة عند تسجيل الأملاك.
وأضاف "بدر" في تصريح خاص، لـ"البوابة نيوز"، أن تأجيل القانون يؤكد على أن الرئيس السيسي يشعر بالمواطن المصري، ويتحرك سريعًا من أجله، ودعوته لحوار مجتمعي تأتي من أجل قانون متكامل وشامل ليس له أضرار على أي مصري في أي شيء.
وأكد أمين سر اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، أن الاستجابة السريعة من الرئيس السيسي بتأجيل هذا القانون يدل على أن القيادة السياسية تتابع كل كبيرة وصغير تمس المواطن المصري.
وتابع: أؤكد على اتفاق الجميع من أغلبية ومعارضة وحكومة إلى أعلى سلطة في الدولة على دراسة ما يمس المواطن المصري دراسة متأنية يشارك فيها جميع أطياف وفئات المجتمع، وأيضًا المواطن نفسه يشارك في هذا الأمر.
وأكمل: الرئيس السيسي وجه بتأجيل القانون لمدة عامين نظرًا لأهمية هذا القانون الذي يمس المواطن المصري، ويعطي فرصة كافية من أجل التشاور بين الجميع، ودراسة النصوص القانونية المتعلقة بهذا القانون دراسة متأنية.