الأحد 07 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

نائب رئيس جامعة عين شمس يتفقد كليتى العلوم والحاسبات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قام عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس اليوم بجولة لتفقد لجان الامتحانات بكلا من كلية العلوم والحاسبات والمعلومات بالجامعة للاطمئنان على سير العمل والتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.
بدأت الجولة بتفقد كلية العلوم حيث رافق سعود خلالها محمد رجاء السطوحى عميد الكلية وأشرف بغدادى وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وامامى سليمانى وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وفوزية عبد الوهاب القائم بعمل أمين الكلية
وأكد سعود أثناء جولته التفقدية أن الإجراءات الاحترازية خلال موسم امتحانات الفصل الدراسي الأول غير مسبوقة، لافتا إلى أن الامتحانات تتم على ٤ فترات من التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساءًا لتقليل الكثافة وتتم عمليات تعقيم وتطهير مستمرة لكل القاعات والمدرجات والممرات وغيرها، ويتم الالتزام الكامل بإرتداء الكمامة وقياس الحرارة لكل الطلاب.
وأوضح محمد رجاء السطوح عميد الكلية أن إدارة الكلية قامت بتقسيم الطلاب على فترتين لضمان توفير التباعد الاجتماعي كما تقوم الإدارة بتوسيع أماكن دخول الطلاب منعًا للتكدسات، مشيرا إلى إن جميع المطهرات التى تستخدم بالكلية يتم تركيبها بالمعامل المركزية بالكلية
واشاد رجاء بالنظام داخل وخارج لجان الإمتحانات، كما أثنى على الدور الذى تقوم به إدارة الكلية لتطبيق الإجراءات الإحترازية المتعارف عليها من تعقيم وتطهير مستمر لجميع منشآت الكلية، وخاصة أماكن إنعقاد الإمتحانات، وكذلك التباعد بين الطلاب داخل لجان الإمتحانات، وارتداء الكمامات حفاظًا على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية في ظل جائحة كورونا.
مشيرا إلى أن إدارة الجامعة قامت بتوفير وسائل التعقيم والتطهير بصفة دورية، والتأكد من هدوء اللجان وانضباطها، متمنيا لجميع الطلاب التوفيق والنجاح.
وعقب ذلك توجه عبد الفتاح سعود إلى كلية الحاسبات والمعلومات وكان في استقباله نجوى بدر عميد الكلية وهالة مشير وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب وقاموا بمتابعة سير الامتحانات وتفقد مدرج محمد سعيد عبد الوهاب والمدرجات المحيطة.
وصرحت بدر إن إدارة الكلية حرصت على اتخاذ كافة إجراءات السلامة للطلاب والسادة أعضاء الكنترول والمراقبين من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والموظفين،حيث تم استبدال التسجيل الورقي لحضور الطلاب بطريقة إلكترونية QR code، حيث تم إنشاء كود QR code لكل طالب بالكلية لاستخدامه في تسجيل حضور الطلاب للامتحانات الجاري عقدها في الفترة من 27/2/2021 إلى 18/3/2021، وذلك بديلًا لتدوال كشف الحضور بين الطلاب ومراقب اللجنة لأخذ توقيع الطلاب بالحضور. مضيفة أن الـكود QR code المنشئ لكل طالب تم ربطه برقم لجنة الطالب ورقم جلوسه ومكان لجنته وتواريخ امتحانات كل طالب.
كما يتم ربط ال QR code بالكنترول الإلكتروني (UMS).