رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

رئيس وزراء الصومال السابق يتهم فرماجو بتعقيد الوضع في البلاد

الإثنين 01/مارس/2021 - 03:28 م
فرماجو
فرماجو
وكالات
طباعة
أشار عمر عبد الرشيد شرماكي رئيس الوزراء الصومالي السابق إلى أن الصومال في حالة لم يسبق لها مثيل منذ عقدين من الزمان حيث لم يتم إجراء الانتخابات أو التوصل إلى اتفاق على تأجيلها بالرغم من انتهاء ولاية مؤسسات الدولة.
واتهم شرماركي الرئيس المنتهية ولايته محمد عبد الله فرماجو بتعقيد الوضع في البلاد ،وذكر أنه انتهج سياسة الغالب والمغلوب التي لا تلائم الواقع في الصومال، مشيرا إلى أنه تسبب في توسيع الفجوة بين الصوماليين، حسبما أفاد موقع "الصومال الجديد".
وألمح رئيس الوزراء السابق إلى ترحيبه بالاتفاقية المبرمة بين الحكومة واتحاد المرشحين ووصفها بأنها خطوة إلى الأمام، وذكر أنها تساهم في تهدئة الوضع.
ودعا إلى معالجة الأسباب التي كانت وراء التوتر الذي تشهده البلاد والاتفاق على القضايا الخلافية في الانتخابات الفيدرالية.
وتعيش الصومال أزمة حقيقة خلال الأيام الجارية بسبب خروج المعارضة في تظاهرات مطلع فبراير الجاري، ضد الحكومة المؤقتة التي يقودها الرئيس محمد فرماجو والتي فقدت شرعيتها بسبب عدم إجراء الانتخابات.
وبسبب تصاعد الأحداث في الصومال في اشتعال القرن الأفريقي خاصة في ظل تصاعد التوتر على الحدود السودانية الإثيوبية خلال الآونة الأخيرة بعدما استرد الجيش السوداني جزء كبيرا من منطقة الفشقة التي كانت تحتلها الميليشيات الإثيوبية المدعومة من أديس أبابا.
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟