رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

جريمة جديد لميليشيات الحوثي في اليمن وانتهاك لاتفاق ستوكهولم

الأحد 28/فبراير/2021 - 07:15 م
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة
سطرت مليشيات الحوثي جريمة جديدة ضد الإنسانية تضاف إلى سجل الإجرامي المليشيات المسلحة الموالية لإيران، حيث قتلت خمسة يمنيين بينهم أب واثنان من أولاده (ابن وبنت) وأصيبت ابنة أخرى مدنيين، بقذيفة للميليشيات الحوثية سقطت، اليوم الأحد، على منزل في حي الربصة، مديرية الحوك بمدينة الحديدة، غربى اليمن، وذلك استمرارًا لانتهاكات الميليشيات الحوثية بحق المدنيين.
يأتي ذلك في خرق جديد للهدنة وتأكدت هذه الممارسات الانقلابية التي يمارسها الحوثيون في تعاملهم مع اتفاق ستوكهولم لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، غرب اليمن، والذي تعرض لعشرات الخروقات من قبل المليشيات، منذ توقيعه أواخر 2018 بين الحكومة الشرعية والمليشيات.
وبحسب وسائل إعلام يمنية فأن القتلى هم: صابر أمين عبدالله فتيني، محمد صابر أمين فتيني، نسمة صابر أمين فتيني، وليد سمير يماني، هيثم محمد عنبر، والجرحى بإصابات لم يعرف حتى الآن درجتها: نغم صابر أمين فتيني، بسمة محمد يوسف، فارس صابر.
ووصلت مليشيات الحوثيين بفارق وقت قصير إلى الموقع المحدد وقصدوا المنزل المتضرر في حى الربصة شرق مديرية الحوك جنوب شرق مدينة الحديدة، وقاموا بتجميع بقايا وشظايا المقذوف من المكان، ونقلوا الضحايا إلى المستشفى العسكري.
ونقل موقع "الساحل الغربى" تابع للقوات المشتركة) عن مصادر محلية قولها، إن قذيفة هاون سقطت بعد الساعة الثالثة فجرا شرق مديرية الحوك وسط حي الربصة السكني وأصابت منزل أمين فتيني، وتوفي على الفور خمسة مدنيين وأصيب ثلاثة.
وأفاد الحقوقى والإعلامى مجاهد القب، بأن مقذوف هاون حوثي سقط مباشرة على منزل أمين فتينى، وأن المسلحين الحوثيين كانوا أول من وصل إلى المنزل الذي يقع في مناطق سيطرتهم.
كما شهد الحي نفسه، أواخر العام الماضي 2020، مجزرة دامية وقتل وأصيب عدد من المدنيين بينهم نساء، جراء سقوط قذيفة هاون على مقربة من صالة أفراح خلال حفلة عرس نسائية.
وتستخدم الميليشيات الحوثية الأحياء السكنية في الحديدة، وخصوصا مديرية الحوك في حيي الربصة ومركوضة كمواقع تمركز ونصبت أسلحة ثقيلة ومرابض مدفعية ومنصات إطلاق صاروخية (كاتيوشا) تستهدف بها حي منظر السكني والمسنى وأطراف الدريهمي.
وأخلت الميليشيات كثيرا من منازل الربصة ومركوضة، المقابلة لسور مطار الحديدة الشمالي الشرقي، من السكان واستوطنها مسلحون بأعداد كبيرة.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟