رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"السينما العربية" يشارك في مهرجان برلين السينمائي

الأحد 28/فبراير/2021 - 05:44 م
البوابة نيوز
علاء عادل
طباعة
يشارك مركز السينما العربية في مهرجان برلين السينمائي الدولي الذي تُقام نسخته الـ71 هذا العام عبر الإنترنت في الفترة من 1 إلى 5 مارس، وتحت مظلة مركز السينما العربية، يشارك في المهرجان 9 شركاء تتنوع بين المؤسسات والشركات والمهرجانات السينمائية.
شركاء مركز السينما العربية في مهرجان برلين حسب الترتيب الأبجدي: الهيئة الملكية الأردنية للأفلام (الأردن)، روتانا (السعودية ومصر)، فيلم كلينك (مصر)، مهرجان الجونة السينمائي (مصر) مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (مصر)، Greener Screen (الإمارات)، شركة Lagoonie Film Production (مصر)، شركة MAD Solutions (مصر والإمارات)، Telescope Film (الولايات المتحدة الأمريكية).
وتشهد نسخة مهرجان برلين هذا العام تواجدًا ملحوظًا للأفلام العربية، التي تنافس بـ7 أفلام في أقسام المهرجان، كما يتولى الفنان المصري باسم مجدي عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة.
ينافس في المسابقة الرسمية للمهرجان الفيلم اللبناني الفرنسي دفاتر مايا للمخرجين دوانا حاجي توما وخليل جريج، وفي قسم بانوراما يشارك من لبنان أيضًا فيلمان، هما أعنف حب للمخرجة إليان الراهب، وع أمل تيجي للمخرج جورج بيتر بربري، بالإضافة إلى المصري سعاد للمخرجة أيتن أمين، وفي قسم Encounters يشارك الفيلم المصري الفلسطيني زي ما أنا عايزة للمخرجة سماهر القاضي.
ويضم قسم Forum Expanded Exhibition فيلمان، هما المصري سبع سنوات حول دلتا النيل للمخرج شريف الزهيري واللبناني كل نجومك تضع التراب على حذائي من إخراج هايج ايفازيان.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟