الأحد 07 أغسطس 2022
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة التعليمية

تكريم وزير الأوقاف بجامعة عين شمس

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استقبل محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، بحضور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وناقش الطرفان سبل زيادة أوجه التعاون المشترك والمتبادل بين جامعة عين شمس ووزارة الأوقاف.
وترأس وزير الأوقاف لجنة مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الباحث سيد حسن محمد علي بمعهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس
وقد استقبلته نهى سمير دنيا عميد المعهد وتم مناقشة الرسالة العلمية التى حملت عنوان “وسائل التنشئة الاجتماعية والمتغيرات البيئية المرتبطة بالتطرف الفكري للشباب الجامعي – دراسة مقارنة بين جامعتي الأزهر وعين شمس".
وأوضح وزير الأوقاف فى كلمته خلال فعاليات المناقشة إلى أن وزارة الأوقاف قد أعدت خططًا واضحة في التدريب والتثقيف، من خلال التأهيل العلمي المتميز للأئمة والواعظات وبروتوكولات التدريب والتثقيف التي عقدتها الوزارة مع الجامعات المصرية وذلك فى سبيل تشجيع الأئمة على دراسة هذه العلوم الإنسانية وعلم الاجتماع والانفتاح على المجتمع والاندماج فيه.
وكانت جامعة عين شمس من أوائل الجامعات التي فعلت هذه البروتوكولات ، مضيفًا أن وزارة الأوقاف عقدت شراكات وبروتوكولات مع الجامعات المصرية في سبيل توفير مِنَح ماجستير ودكتوراه (مجانية) للأئمة والواعظات في العديد من المجالات.
واوضحت عميد المعهد أن هذه الرسالة العلمية تعد من بواكير اهتمام وزارة الأوقاف بدراسة كلا من علم النفس والاجتماع.