رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

15 ألفا و825 طالبا بـ"أولى ثانوي" أدوا الامتحانات ببني سويف

السبت 27/فبراير/2021 - 09:52 م
البوابة نيوز
حمادة الشيخ
طباعة
قالت سهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم ببنى سويف، إن 15 ألفا و825 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي، حضروا، اليوم السبت، لأداء الإمتحان الإليكتروني باستخدام التابلت في مادتي اللغة العربية والأحياء.
فيما يبلغ عدد طلاب المنازل والخدمات الذين تقدموا للامتحان الورقي 933 طالبًا، وإجراء الامتحانات لطلاب التعليمي الفني "ورقيا " لعدد 20 ألف و337 طالبا وطالبة.
ومن جانبه ناقش الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف مع وكيلة الوزارة "سهام يوسف" الإجراءات التي سوف يتم تنفيذها حيال القرارات الجديدة التي أقرتها وزارة التربية والتعليم بداية من غدا الأحد، والتي تتضمن إجراء تعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، ويضمن استكمال الامتحانات ودخول كل الطلاب المستهدفين على "السيستم".
حيث طالب المحافظ بأهمية ضمان التواصل الدائم بغرفة عمليات الوزارة، والتعامل الفوري مع أية تعليمات جديدة للوزارة، مع توفير التسهيلات اللازمة للطلاب، وضرورة رفع تقارير لحظية بالمستجدات والموقف الراهن خلال سير الامتحانات، وذلك لسرعة تنفيذ الحلول الممكنة بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بالوزارة، مؤكدا على أهمية طمأنة الطلاب وأولياء الأمور في حالة حدوث أي مشكلات في نظام الامتحانات الإليكتروني.
ومن جانبها أشارت وكيل الوزارة " سهام يوسف " إلى أنه تم اليوم إجراء الامتحانات وسط تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة تداعيات كورونا، منوهة عن قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد بداية من غد الأحد، حيث تم تقسيم المحافظات إلى مجموعات خلال يوم الامتحانات، والذي تم الإعلان عنها عبر صفحة المديرية والصفحة الرسمية للمحافظة.
وأكدت وكيل الوزارة على تصريحات الوزير الدكتور طارق شوقي باعتبار نجاح الطلاب الذين قد تعذر دخولهم على الامتحان وهم بالمدرسة ومثبت ذلك، مطمئنة أولياء الأمور بأنه لا داعي للقلق، حيث إنه سيتم تنفيذ كل التسهيلات التي تكون في صالح الطلاب وتدعم العملية التعليمية.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟