رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وزير النقل: مشروع سماد طلخا سيقام لا محالة

السبت 27/فبراير/2021 - 04:27 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
أكد الفريق كامل الوزير وزير النقل أن مشروع سماد طلخا والمقرر إقامته على أرض مصنع الدلتا للأسمدة والكيماويات بعد تصفيته سيقام لا محالة، مقترحا إقامة حديقة على أعلى مستوى داخل مشروع ارض السماد المزمع إقامته لخدمة أهالي مدينتي المنصورة وطلخا.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزير النقل بحديقة ألعابي لاند بمدينة المنصورة، اليوم السبت، لاستعراض ووضع حجر أساس مشروع تحيا مصر المنصورة بمدينة المنصورة وطلخا بحضور أعضاء مجلس النواب والشيوخ.
وكشف الوزير عن وجود تعليمات من القيادة السياسية باستغلال أراضي الفضاء المملوكة للسكك الحديدية وأراضي أملاك الدولة والشركات المفلسة المملوكة للدولة في كل عواصم المحافظات التي ليس بها ظهير صحراوي.
وقرر وزير النقل إطلاق اسم الشيخ جاد الحق،شيخ الأزهر الأسبق على محطة سكة حديد بطره وذلك بعد تطويرها وربطها بمحطات بسنديلة وتطوير مزلقانها.
يذكر أن مشروع تحيا مصر المنصورة سينفذ وفقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي صدق على المشروع لتنفيذه على أرض ملك هيئة السكك الحديدية بمدينة طلخا، أرض الثلاجة وأرض حديقة الهابى لاند.
ويقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ نحو 136000 متر مربع، ويضم عدد من المشروعات تشمل (مشروع المنصورة جيت على أرض طلخا، ويتكون من برج تجارى سكنى ترفيهى وحديقة عامة وبرج تجارى إدارى وأبراج سكنية تجارية ).
ومشروع المنصورة جراند على أرض الثلاجة وهو عبارة عن " اثنين برج تجاري/ إداري/ سكني "، ومشروع المنصورة بلازا أعلى " أرض الهابى لاند وسكن ونادى السكة الحديد " ويتكون من مركز طبى إدارى استثماري وأبراج سكنية و2 فندق 4 نجوم وحديقة عروس النيل.
كما سيجرى تنفيذ مشروع المنصورة داون تاون على أرض الفرنساوى وهو مشروع سكنى تجارى إداري يضم قصر الثقافة ومول تجارى وأبراج سكنية بالإضافة لمشروع ممشى أهل مصر بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبرى طلخا.  
"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟