رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

غدًا.. الوفد يعيد ترتيب البيت من جديد.. الهيئة العليا والبرلمانية وشيوخ الوفد ورؤساء اللجان بالمحافظات في اجتماع مشترك مع"أبو شقة".. وقرارات فصل الـ١٠ أعضاء

الجمعة 26/فبراير/2021 - 08:03 م
البوابة نيوز
محمد بكر
طباعة
لا تزال قضية فصل المستشار بهاء أبوشقة رئيس حزب الوفد، لمجموعة من قيادات الحزب، لخروجهم عن اللائحة، أبرزهم النائبان محمد عبدالعليم داود وياسر الهضيبي، تخيم بظلالها على أروقة بيت الأمة وتحدث حالة من الارتباك والانقسام في صفوفه ما بين مؤيد ومعارض.


غدًا.. الوفد يعيد
والقرارات التي اتخذها أبوشقة منذ ما يقرب من أسبوعين سببت صداع وتوتر في بيت الأمة على مدى الأيام الماضية إلا أن تكاتف الكثير من لجان الحزب بالمحافظات وإعلان دعمهم للقرارات خفف من حدة التوتر.
ويستهدف أبوشقة من جديد ترتيب البيت من الداخل ولم شمل الجميع وتجميعهم تحت راية الحزب للعمل لما فيه صالح بيت الأمة وعدم الالتفات لمحاولات شق الصف واحداث فتن داخلية تهدف نحو تقويض مهما ودور الحزب.
ويبدأ أبوشقة أولى هذه الخطوات الفعلية اليوم السبت، من خلال ترأسه اجتماعًا مشتركًا بمقر الحزب الرئيسي بالدقي، لبحث خطة العمل خلال الفترات القادمة وبحث كيفية مواجهة أي محاولة من شأنها الخروج عن النص واللائحة.

يشارك في الاجتماع شيوخ الوفد وأعضاء الهيئتي العليا والبرلمانية، ورؤساء وسكرتيري عموم لجان المحافظات، ومساعدي رئيس الحزب، ورؤساء اللجان النوعية، ورؤساء لجان الشباب والمرأة لكل محافظة.
ويناقش الاجتماع عرض القرارات الأخيرة الخاصة بفصل مجموعة من الأعضاء واختيار سليمان وهدان رئيسًا للهيئة البرلمانية بمجلس النواب، وعرض التفويض الذي منحه أعضاء الهيئة العليا ل"أبو شقة"، باتخاذ القرارات اللازمة لحماية الحزب.
كما يناقش الاجتماع عرض الموقف المالي والمتطلبات المستقبلية، وخصوصًا مع تزايد مديونية الحزب لقرابة ال٤٠ مليون وكيفية ايجاد مصادر تمويل، بجانب مناقشة ملف انتخابات المحليات، واستعدادات لجان الوفد في المحافظات لها.

ومن المقرر أن يسفر الاجتماع عن مجموعة مهمة من القرارات المهمة والقوية المتعلقة بجدول أعمال الاجتماع، بجانب التأكيد على أن نسبة تمثيل المرأة والشباب في المحليات لن تقل عن ٥٠٪؜.
من ناحيته، قال المستشار بهاء ابو شقة، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز" إنه سيقف بالمرصاد ضد كل من تسول له نفسه التلاعب بالإرادة الوفدية والانقضاض على مؤسسات بيت الأمة، لافتًا إلى أنه يدرك كل صغيرة وكبيرة داخل الحزب وكل ما يحاك ويدبر له من الخارج.
وأضاف أنه لم يكن على مدى حياته طالبًا لمنصب أو عضوية نيابية؛ حتى ترشحه لرئاسة الوفد جاء بناء على مطالبات من جانب الوفديين، ومن ثم فليس له حسابات مع أحد حتى يقوم بتصفيتها، لافتًا إلى أن مصلحة الوفد هي الأساس في تعامله مع الجميع.
وأشار إلى أنه لم ينفرد بأي قرارات متعلقه بالوفد منذ قدومه رئيسًا له، وأن اجتماع اليوم بمثابة هيئة وفدية مصغرة سنعرض عليهم الأمر كاملًا وسنبحث معًا كيفية التحرك والعمل خلال الفترة المستقبلية.
وأوضح أنه تم عقد لقاءات بشباب الحزب بالمحافظات، ومناقشة آليات العمل المرتبطة بالمحليات، والوضع الأمثل للعمل، وتم تصميم استمارة لتسجيل بيانات الشباب من أعضاء هيئات مكاتب المحافظات والمراكز الذي يبدي رغبته في الترشح للانتخابات.
وشدد على إصرار الوفد على مطلبه بضرورة تمثيل المرأة والشباب بنسبة لا تقل عن 50%.

الكلمات المفتاحية

"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟