رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

انطلاق القوافل الثقافية بمدن رأس حدربة وأبو رماد

الجمعة 26/فبراير/2021 - 02:31 م
البوابة نيوز
بهاء الميري
طباعة
انطلقت أولى فعاليات برنامج القوافل الثقافية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة بمدن "رأس حدربة، أبو رماد، وفق بيان صادر عن الهيئة اليوم الجمعة وتستمر حتى 6 مارس 2021. 
تهدف هذه القوافل إلى ترسيخ الهوية الثقافية والحضارية وتعزيز قيم المواطنة، القيم الإيجابية في المجتمع واكتشاف الموهوبين والمبدعين وتحقيق العدالة الثقافية وتوعية الشباب لتعزيز المسئولية المجتمعية. 
بدأت الفعاليات من بيت ثقافة راس حدربة بالسلام الجمهورى، أعقبه تلاوة قرآن كريم للشيخ بلال عبد الظاهر، وكلمة ترحيب لشيخ مشايخ قبائل حلايب الشيخ حسن هدل موجه الشكر للهيئة لحرصها على نشر الثقافة في أقصى جنوب مصر حلايب وشلاتين.
أعقب ذلك كلمة رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي أعرب فيها عن سعادته بتواجده بين أهالي قرية رأس حدربة وأبدى لهم كل الاهتمام والحب والتقدير من قبل الهيئة وبلغ تحياته لهم وإعتذاره عن حضور القافلة. 
وأوضح مدى إهتمام الدولة بجميع المناطق الحدودية والتطورات والمشروعات التي تتم بها. 
كما أشار إلى أنه سيتم تنفيذ قافلة شهرية للارتقاء بمستوى أطفال ومناطق وشباب المناطق الحدودية بالبحر الأحمر وتنمية مواهبهم، ووجه الشكر والتقدير لشيخ مشايخ قبائل حلايب الشيخ وكل الجهات التي ساهمت وشاركت في تنفيذ القوافل والشيخ محمد شريف شيخ قبيله رأس حدربة وقدم الشكر لمدير عام فرع ثقافة البحر الأحمروالمشاركين من ثقافة البحر الأحمر وفرع ثقافة الأقصر، وأعرب عن قبوله للاقتراحات المقدمة من أهالينا بالمناطق الحدودية لتلبية رغباتهم.
وخلال الفعاليات أقيمت محاضرة بعنوان "الإختلاف في الرأى لايفسد للود قضية" أوضح فيها الشيخ درناوى فرج أن وجود أكثر من وجهة نظر أو رأي حول الموضوع الواحد لا يمكن تفسيره على أنه حالة سلبية، بل العكس من ذلك فإنها حالة إيجابية مفيدة لا بد منها في أي نقاش يجري بين مجموعة من الأفراد، لما في ذلك من فوائد كثيرة وكبيرة فأعقل الناس من جمع إلى عقله عقول الناس، فيستفيد المرء من تلك الآراء والمناقشات التي تدعم رأيه وتنصره وتكون دافعًا له للاعتداد برأيه وعدم الحياد عنه، أو قد تكون متضاربة ومختلفة مع رأيه ومخالفة لوجهة نظره، وفي هذه الحالة يستفيد أيضًا من تلك الآراء في تصحيح بعض آرائه وأفكاره الخاطئة إذا كانت آراء الآخرين وأفكارهم أشمل وأعمق وأدق من آرائه ووجهة نظره، وذلك بعد اقتناعه وإعتقاده شخصيًا بها، ففي نهاية المطاف لا بد من أن يصل كل من طرفي النقاش إلى محصلة نهائية يتفقون بها ومحطة نهائية يقفون عندها.
كما ضمت القافلة ورشة فنية لتلوين علم مصر على أرض الجنوب. 
وقدمت فرقة حلايب للفنون التلقائية عرض فنى لرقصة الهوسيت التى تحكى تراث الجنوب بقيادة المدرب طاهر على طاهر، ثم ألقى عبدالله مبارك قصيدة شعرية عن وادى النيل، وقدم طه العيسى الحسن فقرة فنية وعزف على آلة الطنبورة ضمن ورشة اكتشاف مواهب لأبناء القرية.

الكلمات المفتاحية

"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟