رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إعلاميون وقعوا في الفخ "زلة لسان" تامر أمين عن الصعايدة.. و"مهرجانات القرموطي"

الجمعة 26/فبراير/2021 - 12:41 ص
إعلاميون
إعلاميون
كتبت- مريم الفطاطري
طباعة
بحكم وجود المشاهير دائمًا تحت بؤرة الأضواء بشكل أكبر من غيرهم من فئات المجتمع، عادة ما تكون تصرفاتهم تحت طائلة الانتقادات من الجمهور أحيانا، والعقاب أحيانا أخري من جهات عملهم، عددا من مشاهير الإعلاميين وقعوا في فخ منطقة الإثارة خلال الفترة الماضية نتيجة "زلات اللسان" أبرزهم تامر أمين، وبعضهم اتجه لمجالات مختلفة، جعلته أيضا تحت بؤرة المتابعة والانتقاد من الجمهور وأبرزهم جابر القرموطي. 
أثار الإعلامي تامر أمين ضجة كبيرة مؤخرًا بسبب تصريحاته عن أهل الصعيد، في برنامجه "آخر النهار"، حيث قررت هيئة مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقف برنامجه، والتحقيق معه، والتأكيد على ضرورة الالتزام بمدونات النشر التى تحض على تعظيم القيم السلوكية والأخلاقية، وأكد المجلس الاحترام الكامل لأهالي الصعيد الذين يمثلون الشهامة والمروءة والرجولة.
 وعلي الرغم من اعتذار تامر أمين لأهل الصعيد عن ما بدر منه في فيديو خاص، إلا أن مجلس إدارة قنوات النهار، أصدر بيانًا، أكد فيه رفضه التام المساس بأهل الصعيد والوجه البحري، والذي جاء في برنامج تامر أمين، في خطأ غير مقصود، وأضاف مجلس الإدارة أنه لا تهاون مع أي خطأ، بشكل عام يقع عبر تليفزيون قناة النهار، واتخذ المجلس عدة قرارات ضد الإعلامي تامر أمين، رغم تأكده من حسن نيته وتقديره التام لأهالي صعيد مصر وريفها، ضمن هذه القرارات، خصم شهر من راتب مقدم البرنامج، وإيداع المبلغ مؤسسة خيرية، وإحالته إلى تحقيق داخلي بالقناة.
كان تامر أمين، قال في برنامجه "آخر النهار"، في معرض حديثه عن الزيادة السكانية في مصر، إن "نسبة كبيرة من الأهالي في الريف والصعيد ينجبون أطفالًا، لا ليلحقوهم بالتعليم، بل لينفق الأبناء على والديهم"، مضيفًا: "في تلك المناطق يتم إلحاق الطفل بورشة لتعلم حرفة بمجرد أن يبلغ سن السادسة، ولو الأب خلف بنت مش هيغلب، يدخلها المدرسة؟ قطعا لا، في الصعيد بيشحنوا البنات على القاهرة عشان يشغلوهم خادمات".
الإعلامي جابر القرموطي تعود على لفت الأنظار بطريقته المختلفة، سواء في مجال تقديم البرامج عندما تعود أن يرتدي ملابس غريبة على الهواء مباشرةً، أو عندما قرر الاتجاه إلى الغناء على العود ونشر الفيديوهات الخاصة به على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، ومؤخرًا قرر الاتجاه لأغاني المهرجانات في أول تجربة رسمية له، وهي أغنية "ست فوق الأربعين" وشاركته في الغناء ميادة نصرى، والأغنية من كلمات فادى أشرف ومحمد السيد. المذيعة مي حلمي أيضًا قررت الاتجاه لعالم الإعلانات، حيث شاركت مع رضا عبدالعال نجم الأهلي والزمالك الأسبق، في إعلان أحد المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر.
كما تصدر الإعلامي الشهير عمرو أديب، محركات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، عقب تعرضه لحادث على طريق دهشور بعد اصطدامه بسيارة ربع نقل محملة بأنابيب البوتاجاز، على إثرها تهشمت سيارته تمامًا، وأسفر الحادث عن إصابته ببعض الكدمات البسيطة في الضلوع، وتم نقله إلى المستشفى، حيث أجريت له الأشعة اللازمة وبيان ما به من إصابات، مما جعله حديث إثارة أيضًا بين متابعيه وجمهوره، رفضا لشماتة أنصار تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية في الحادث، ودعاء محبيه له بالشفاء والعودة لتقديم برنامجه.

"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟