رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الصحة: مصر خالية من شلل الأطفال منذ 2006

الخميس 25/فبراير/2021 - 06:26 م
البوابة نيوز
محمد النجار
طباعة
أكد الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن مصر خالية من شلل الأطفال منذ عام 2006، لافتا إلى أن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ستنطلق من يوم الأحد القادم حتى الأربعاء.
وأفصح عبد الفتاح خلال مداخلة مع برنامج "اليوم" المذاع عبر قناة "دى أم سى"، عن موعد انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال.
وحسم رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، الجدل حول بعض الآراء التى تقول إنه يجب ألا يتم تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال في ظل فيروس كورونا، مؤكدا أنه لا خطورة على الأطفال من تلقى التطعيم ضد شلل الأطفال في ظل انتشار فيروس كورونا.
وأضاف عبد الفتاح أن الوزراة خصصت رقم (1440) لاستقبال الرسائل النصية بالمجان لمتابعة مرضى العزل المنزلي المصابين بكورونا.
وقال الدكتور محمد عبد الفتاح إن متابعة وزارة الصحة لمصابى كورونا من المنزل عبر التليفون يأتى استكمالا لجهود الوزارة في مكافحة كورونا، لافتا إلى أن طاقم متخصص مستعد لاستقبال اتصالات المواطنين في أى وقت.
وكشف رئيس الإدارة المركزية للشئون الوقائية بوزارة الصحة، أن الدولة المصرية تعاقدت على 100 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا، مؤكدا أن الدولة ستستقبل الأسبوع المقبل 8.6 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟