رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

188 طالبًا ينتظمون بالمدن الجامعية لجامعة القناة

الأربعاء 24/فبراير/2021 - 08:19 م
البوابة نيوز
هناء بديع -علا حسنين
طباعة
استقبلت اليوم الأربعاء، المدن الجامعية لجامعة قناة السويس ١٨٨ طالبا وطالبة بواقع ١٢١ بمدينة الطلاب و٦٧ بالمدينة الجامعية للطالبات، ومن المنتظر أن تتزايد هذه الأعداد خلال الأيام القليلة القادمة قبيل بدء الامتحانات، جاء ذلك وفق ما أعلنه الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس.
وأشار زكى إلى عودة جميع العاملين وهيئة الإشراف بالمدن الجامعية وانتظامهم بأعمالهم داخل المدن قبل بداية الامتحانات بفترة وذلك استعدادا لإستقبال الطلاب،ومتابعة التطهير والتعقيم المستمر لجميع المبانى والمنشآت للمدن الجامعية.
وعلى صعيد آخر تابع الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب جولاته التقفيدية داخل الكليات للوقوف على جاهزيتها لإمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي ٢٠٢٠_٢٠٢١ والتى تبدأ ٢٧ فبراير الحالى مع الالتزام التام بقرارات اجتماع المجلس الأعلى للجامعات والذى عقد برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بجامعة حلوان مؤكدًا على سرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة بالامتحانات.
وأضاف شقيدف أنه تم التأكيد على تجهيز المدرجات والقاعات لعقد الامتحانات، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وتعقيم اللجان قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم، مؤكدا على عودة العمل بكامل قوته بحضور كافة العاملين بدأ من منتصف الشهر الحالي استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول.
هذا وتفقد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كليات الصيدلة، التربية، الآداب والعلوم الإنسانية، الألسن، السياحة والفنادق للوقوف على تطبيق كافة الإجراءات مشددا على ضرورة التزام الكليات بمخطط توزيع دخول طلاب الكليات من المداخل المختلفة للجامعة وصولا إلى اللجان الامتحانية.
حيث تم تخصيص بوابة عثمان لدخول كليات التجارة، الزراعة، العلوم، المعهد الفنى، الهندسة وبوابة التمريض لدخول كليات طب الاسنان، التمريض، الآداب، التربية، السياحة والفنادق، الالسن أما البوابة الرئيسية فتم تخصيصها لكليات الحاسبات والمعلومات، الطب البيطرى مع التأكيد على متابعة انتظام دخول الطلاب إلى الحرم الجامعى وإلى قاعات الإمتحانات ملتزمين بالتباعد الاجتماعي مع التأكيد على التزام الطلاب بإبراز البطاقة الجامعية أو تحقيق الشخصية وكذلك ارتداء الكمامة كشرط لدخول الحرم الجامعى.
وتابع شقيدف جولته بالتأكيد على توفير أجهزة قياس الحرارة وتوزيعها بشكل مناسب مشددا على ضرورة تجهيز مخطط توزيع الاطباء وهيئة التمريض والعاملين على مداخل الجامعة.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟