رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

يونيسيف: تجديدات لـ 104 مراكز صحية بولاية بوتشي النيجيرية

الإثنين 22/فبراير/2021 - 11:29 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أعلن صندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة "يونيسيف" عن قيامه بإجراء تجديدات لـ 104 مراكز صحية أولية في ولاية بوتشي النيجيرية، وتسليمها إلى حكومة الولاية، من أجل تعزيز خدمات الرعاية الصحية في ولاية بوتشي.
وأشار بانو باثاك رئيس المكتب الميدانى لـ"يونيسيف" في ولاية بوتشي إلى أن: "يونيسيف قدم أيضا الأجهزة الطبية الأساسية اللازمة لكافة المراكز الصحية الأولية فى الولاية والبالغ عددها 323 مركزا"، بحسب بيان لليونيسيف اليوم.
وأضاف أن: "يونيسيف يعمل بصورة وثيقة مع وزارة الصحة النيجيرية ووكالة تطوير الرعاية الصحية بولاية بوتشى من أجل تحسين نوعية الخدمات الصحية لسكان الولاية".
وقال باثاك: "لقد قمنا بدورنا، وأود من السلطات المحلية المعنية الحفاظ على عملية تشغيل هذه المراكز وأداء الخدمات فيها"، مؤكدا أن "بناء مركز ما لا يكفي، لأن المهم هو الحفاظ عليه والتأكد من قيامه بأداء خدماته، ويعتبر ذلك مسؤولية السلطات المحلية".
وأشار رئيس مكتب صندوق "يونيسيف" إلى أن الصندوق يعمل مع شركاء مختلفين مثل "مؤسسة بيل وميليندا جيتس" و "مؤسسة دانجوتي" من أجل دعم حكومة ولاية بوتشى النيجيرية حتى يمكنها الوفاء بوعودها بتحسين نوعية خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟