رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أرقام تاريخية تنتظر نجوم هوليوود بجوائز جولدن جلوب 2021

الإثنين 22/فبراير/2021 - 06:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب - هيثم مفيد
طباعة
مع اقتراب موعد إعلان الفائزين بجوائز رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود (جولدن جلوب)، في الحفل السنوى المقرر في ٢٨ فبراير الجاري؛ يتسابق عدد من الأفلام والنجوم لتحطيم عدد من الأرقام القياسية المنتظرة في حال تم تتويجها بالجائزة. 
وعقب إعلان ترشيحات الجوائز في ٣ فبراير الجاري، دخلت رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود التاريخ من خلال ترشيح ثلاث مخرجات، هما: كلوى تشاو عن فيلم "Nomadland"، وإيميرالد فينيل عن فيلم "Promising Young Woman" وريجينا كينج عن فيلم "One Night in Miami". وهى المرة الأولى في تاريخ الجائزة التى يتم فيها ترشيح أكثر من امرأة لأفضل مخرج. 
أيضا ترشيح تشاو عن فيلم "Nomadland"، للنجمة فرانسيس ماكدورماند، يجعلها أول امرأة آسيوية يتم ترشيحها لجائزة أفضل مخرج. أما كينج التى ترشحت عن "One Night in Miami"، ويتبع لقاء خيالى لأربعة رموز سود، يجعلها ثانى امرأة سوداء تنال ترشيحا، بعد آفا دوفيرناي.
النجم المخضرم أنتونى هوبكنز، سيكون على موعد مع رقم قياسى في حال فوزه بالجائزة عن دوره في فيلم "The Father"، ليصبح أكبر الممثلين سنا (٨٣ عاما) الذين يفوزون بالجائزة. وفى حال فوز الممثلة الشابة آنيا تايلور جوى عن فيلمها "Emma" ستصبح أول ممثلة من أصول لاتينية تنال هذه الجائزة.
وسيكون الممثل الراحل تشادويك بوسمان (Ma Rainey's Black Bottom) على موعد مع أكثر من رقم قياسى حال فوزه بالجائزة. حيث سيصبح أول ممثل أسود وثانى ممثل يفوز بالجائزة عقب رحيله بعد بيتر فينش عن فيلم "Network" الصادر عام ١٩٧٩، ورابع ممثل أسود يفوز بها بعد فوريست ويتكر وينزل واشنطن وسيدنى بواتيه. أما شريكته في البطولة فايولا دافيس، في حال فوزها بجائزة أفضل ممثلة، ستصبح ثانى امرأة سوداء تفوز بهذه الجائزة بعد ووبى جولدبرج عن فيلم "The Color Purple" الصادر عام ١٩٨٦، وأكبر الممثلات السود الفائزات سنا (٥٥ عاما) طوال تاريخ الجائزة.
الممثل البريطانى ذو الأصول الباكستانية ريز أحمد، والذى برع هذا الموسم في شريط داريوس ماردير الروائى الأول " Sound of Metal"، سيصبح ثانى ممثل مسلم يفوز بالجائزة بعد الممثل المصرى الراحل عمر الشريف عن فيلم "Doctor Zhivago" الصادر عام ١٩٦٢، حال فوزه بالجائزة. وتعد هذه المرة الأولى في تاريخ الجائزة التى يترشح فيها ممثلون مسلمون لنفس الفئة بعد نيل الفرنسى طاهر رحيم ترشيحا عن فيلم "The Mauritanian".
ويظل فيلم "Nomadland" على موعد لتحطيم أرقام قياسية بعدد من الفئات، ففى حال فوزه بفئة أفضل فيلم ستصبح مخرجته ومنتجته كلوى تشاو، أول منتجة أسيوية أول مخرجة امرأة تحصد الجائزة. وفى فئة أفضل إخراج ستصبح تشاو أول امرأة ملونة وثانى امرأة تفوز بالجائزة بعد باربرا سترايسند عن فيلم "Yentl" إنتاج عام ١٩٨٣. وفى حال فوز ماكدورماند بجائزة أفضل ممثلة ستصبح خامس أكبر ممثلة تفوز بالجائزة عن سن ٦٣ عاما.
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟