رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

النائبة فاطمة سليم تتقدم بطلب إحاطة بشأن إهانة تامر أمين للصعايدة

الجمعة 19/فبراير/2021 - 09:57 م
النائبة فاطمة سليم
النائبة فاطمة سليم
إبراهيم سليمان
طباعة
أكدت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب عن حزب الإصلاح والتنمية بالمنيا، رفضها لتصريحات الإعلامي تامر أمين عن أبناء وبنات الصعيد.
وقالت سليم:"وأن ما أدلي به إهانة لا نقبل بها، ويجب محاسبته لأنه اهان كل قرى مصر وليس الصعيد فقط".
وأضافت عضو مجلس النواب، إن الجميع مدرك لمشكلة الزيادة السكانية ويجب علينا مواجهتها بالتوعية، لكن لا يجب أن تكون بمثل هذه الألفاظ والكلمات إطلاقا حيث توجد العديد من المصطلحات التى من الممكن استخدامها في ضوء التوعية والتثقيف بهذا الملف ولكن ليس بالشكل الذي تحدث به.
وتابعت النائبة:"بصفتي أحد أبناء الصعيد سوف اتقدم بطلب إحاطة إلى الهيئة الوطنية للإعلام ونقابة الإعلاميين ووزارة الإعلام بشأن ما حدث من إهانة لهم، احتراما لأهالينا في الصعيد الذين قدموا أرواحهم فداء لبلادهم ولا يمكن ابدا أن نقبل المساس بكرامتهم واهانتهم بأي شكل من الأشكال.
واختتمت:" احب أن أنوه ان المراة الصعيدية لها دور عظيم في بناء المجتمع المصري وأن أهل الصعيد أهل علم ومعرفة والتاريخ شاهد على ذلك ولا ينكره إلا جاحد".
وكان عدد كبير من نواب الصعيد تقدموا بطلبات إحاطة وبيانات عاجلة بشأن ما بدر من الإعلامي تامر أمين على شاشة قناة النهار من إهانة لأهالي الصعيد في برنامج "أخر النهار" على قناه "النهار "الحلقة المذاعة الموافق ليوم الخميس بتاريخ ١٨ فبراير ٢٠٢١ يشير إلى أهالي الصعيد يستغلون أبناءهم ذكورا أو اناثا تحت مسمى فكره" الرزق الخفي".
وقال إن البنات عند وصولها لسن تسع سنين يتم شحنها لكي تعمل خادمه في البيوت وتعمل لمده ٢٤ ساعه لغرض الرزق ويتم إعطاء الوالد المبلغ المالي.

"
هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟

هل تؤيد شعار "اتفرج وبعدين احكم" على دراما رمضان هذا العام؟