رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ضبط أغذية فاسدة في حملة بميت غمر

الخميس 18/فبراير/2021 - 03:22 م
البوابة نيوز
أحمد أبو القاسم - رامى القناوى
طباعة
تمكن فريق مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بالدقهلية، اليوم الخميس، خلال المرور على شركة تصنيع وتعليب للأسماك المملحة بالمعصرة  بمدينة ميت غمر من ضبط 9 أطنان ملح طعام للتغير في الخواص الطبيعية و445 كيلو أسماك مملحة فاسدة وللتغيير في خواصها الطبيعية.
جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية بالمرور على عدة  منشآت شملت مطاعم وكافيهات ومصانع وأسواق للتأكد من الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.
فيما شملت المضبوطات 150 كجم سردين متهتك و200 كجم فسيخ  و75 كجم أنشوجة و20 كجم رنجة.
كما تم أيضا المرور على مصنع منتجات البان بجفصا وميت أبو خالد بمركز ميت غمر وضبط 600 كجم ملح طعام بدون بيانات مجهول المصدر و640 كيلو جبن لوجود انتفاخات وفساد وتغيير في الخواص الطبيعية وبياناتها كالآتي ٦٥ صفيحة زنة الصفيحة ٨ كجم جبنة إسطنبولي و١٠ أقراص جبنة رومي زنة القرص ١٢ كجم بإجمالي وزن ١٢٠ كجم وتم سحب عينات وإرسالها للمعمل المشترك للتحليل للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
كما تم تحرير محاضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإداري لعدم وجود ترخيص وإيقاف التشغيل لوجود خطر داهم على الصحة العامة.
كما شدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات  وخصوصا في المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، وأنه لا بد من مواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، وأكد استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟