الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

آراء حرة

خطايا الخطاب الدينى التراثى والمهمات المطلوبة للإصلاح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

* (1) نقل مركز الدين

* نقل الخطاب الدينى التراثى مركز الدين من المصحف المقدس كلام الله، الى كتب بشريه مثل (البخارى ومسلم والترمذي وبن ماجه والنسائى وابى داؤود و... وترتب على ذلك ابتداع دين جديد بشرى مختلف عن الدين الموجود بالمصحف الشريف دين قائم على المرويات المنسوبه للنبى (ص) التى اطلقوا عليها سنه النبى

* (2) احلال المرويات والحكايات محل القرآن الكريم
*حيث نسخوا ايات الله وألغوا احكام الدين بمرويات البخارى
وحكايات اهل المغازي (البلاد المفتوحه) وجعلوها تعلوا على المصحف وهذا خطير للغايه

* (3 ) الالغاء والاستبدال للايات
* حيث ابتدعوا لعبه الناسخ والمنسوخ في المصحف فألغوا ايات عديده واحكام عديده لله بينما لكل ايه مجالها الخاص الذي تعمل ضمنه ولا يوجد ناسخ ومنسوخ فى كتاب الله ولا يوجد نسخ بمعنى التغيير او التكرار او الالغاء الا من شريعه الى شريعه من سيدنا موسى عليه السلام مثلا الى سيدنا محمد (ص)

* (4) تزييف معنى العباده وابتذال معنى الصراط
* حيث استبدل الخطاب الدينى التراثى ( الشعائر الرمزيه للرساله المحمديه الصلاه والزكاه والصيام والحج ) بالعباده وجعلوا لها الاهميه الحصريه القصوي وخصوصا (الصلاه الحركيه)
فغابت القيم وحدث كل هذا الانهيار الاخلاقى واختزل الدين فى طقوس رمزيه شعائريه صارت هى كل الشئ كما ابتذلوا معنى الصراط المستقيم (الفرقان) ومحرماته العشره الوارده بالمصحف التى هى محرمات الاسلام العام الدين وليس محرمات الشريعه

* (5 ) الخلط بين الدينى والتاريخى
خلط الخطاب الدينى التراثى بين الدينى والتاريخى فى كتاب الله بين ايات هى من القصص النبوي ومن قصه النبى وقومه وبين ايات الرساله المحكمه ام الكتاب التى جاءت للعالمين والتى فيها افعل ولاتفعل فحدث كل هذا الارعاب، الارهاب، والقتل والذبح والتفجي والاحزمه الناسفه

*(6 ) عدم الفصل بين الاسلام والايمان
حيث لم يفرقوا بين الاسلام كدين حصري والايمان بشريعه الرسول، بين الدين وأحد شرائعه ( الشريعه المحمديه الخاتمه) فحدث كل هذا التكفير للاخرين وكل هذه النرجسيه الدينيه المتعاليه على كل اهل الكتاب

* (7 ) عدم الفصل بين مقام النبوه ومقام الرساله
حيث تحولت اجتهادات النبى كقائد ورئيس للمؤمنين وتحول تنظيمه للحلال فى حياة قومه حسب ماتقتضيه ظروف زمانهم وثقافتهم المحليه وسقفهم المعرفى الى دين صالح لكل زمان ومكان حيث لم يفرق الخطاب الدينى التراثى بين محمد الرسول ومحمد النبى فتم خلط مالايجوز خلطه بين الالهي الموحي به العالمى لكل زمان ومكان والبشرى المحلى العربي ، بين المعصوم وغير المعصوم

* (8 ) افقدوا الدين عالميته وانسانيته
من خلال تحويل عادات العرب في القرنين الثاني والثالث الهجريين الى دين فصبغوا الدين بصبغه محليه عربيه افقدته عالميته وانسانيته وصلاحيته وحبسته فى قالب محلى عربى مغلق حصرا

(9 ) السطو على سلطه الله الحصريه
* سرقوا سلطه الله الحصريه فى التحريم وتحديد المحرمات واغتصبوها وامعنوا فى زياده المحرمات بشكل فظيع وتوسعوا فيها بشكل مرعب حول كل حياة الناس الى حرام وابتدعوا العديد من المحرمات بينما هم 14 محرم فقط للاسلام والايمان معا

(10 ) اهمال سياق الايات فحدث التقول على الله طبعا
* اهملوا السياق والنظم في فهم ودارسه القرآن وفهم مقاصد اياته ، بينما هما الحاسمين الماحقين في بيان المعنى والمقصد وتعاملوا مع لغه القرآن وفق الترادف مثل الشعر
واجتزؤا الايات من سياقها فتحول كلام الله وشرحه لكيفيه الاقساط فى اليتامى مثلا الى موضوع لخراب البيوت وهدم الاسر وللتعدديه الزوجيه المفرطه ولابتذال العلاقه الزوجيه

(11) عدم تحديد المرسل اليه
* لم يدركوا نطاق الرساله المحمديه العالميه للاميين لكل اميين العالم ، مع توجهها طبعا لمن انحرفوا من اهل الكتاب السابقين قال تعالي (هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ) (2) الجمعه

* (12) رسم صوره مسيئه للغايه للنبى (ص)
من خلال مرويات تتحدث عن فحولته الجنسيه الخارقه، ومرويات تقدمه كوصى على الناس
وكإرعابى سيقاتل الناس حتى يؤمنوا

* (13) نشر العنف والكراهيه والاحتقار لاهل الكتاب مسيحيين ويهود وللمرأه،
* وعليه علينا مهام كبرى لانقاذ ديننا واعاده صوره نبينا الى رونقها واعاده تقديم الدين بالشكل الذي يليق به دين الانسانيه والعالميه والرحمه المهداه علينا الاتى :-
1- ان نعيد الدين الي مركزه
2- اعاده العباده الي مكانها
3- فك اسر دين الله من اغلال
القراءه الاولى التراثيه، ورده الي عالميته وانسانيته وصلاحيته لكل زمان ومكان
4- نرفع الغبن عن المرأه وأهل الكتاب والذي لم يرد بالكتاب اصلا
5- ترسيخ الفصل بين الدينى والتاريخى فى كتاب الله كحل اساسى لكل هذا الارهاب
6- وان نقدم للناس نظريه معرفيه لها خطوات منضبطه وادوات سهله للتأويل تحترم دقه المصحف وتدرك اختلافه

7- تحديد المحرمات التى وردت فى المصحف فقط والتشديد على سلطه الله الحصريه فى هذا الشأن
8- ضروره الفصل بين الاسلام والايمان ، وضروره الفصل بين محتويات الكتاب، ضروره تصنيف الايات، فالمحكم غير تفصيل المحكم غير ايات وصف الكتاب غير التاريخى غير الدينى وايات القرآن غير ايات الرساله غير ايات قصه النبي وقومه غير السبع المثانى
9- تجميع كل محكم مع الايات التى تفصله وتبينه على حده
10 -تجميع وفصل ايات الرساله وحدها
ولا حول ولا قوه الا بالله وحده لاشريك له