رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

زايد: منظومة التأمين الصحى الشامل ستشمل 100% من المواطنين

الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 10:35 ص
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة
سحر ابراهيم
طباعة
استعرضت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة اليوم جهود الدولة في القطاع الصحي واصلاح المنظومة الصحية.
وعرضت وزيرة الصحة منظومة التأمين الصحي والحوكمة وخارطة الطريق لتدشين التأمني الصحي وخطة تأهيل المواطن المصري لتلك المنظومة.
كما استعرضت وزيرة الصحة المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الاسماعيلية .
وقالت الدكتورة هالة زايد إنه برؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى عملنا وان شاء الله منظومة التأمين الصحى الشامل ستستهدف ان تشمل 100% من المواطنين، وان هناك حوكمة لتعجيل الخدمة وتقديم الرقابة عليها ونوفر على الأسرة الانفاق.
وأضافت وزيرة الصحة أن هناك دول تعانى من الاققار من أجل الصحة، مشيرة إلى أن المنظومة مميكنة للحفاظ على صحة المواطن وخارطة الطريق كانت ملئية بالتحديات ولكن الحزمة التى اطلقها الرئيس لتأهيل مصر والمواطن المصرى لتلك النظومة من خلال المبادرات الصحية وأولها مبادرة القضاء على فيروس سي وكانت مصر الاولى على مستوى العالم.
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم المجمع الطبي المتكامل بمحافظة الاسماعيلية، وذلك ضمن عدد من المشروعات سيتم افتتاحها في قطاع الصحة.
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن مجمع الاسماعيلية الطبي يضم مجموعة من المراكز العلاجية المتكاملة في التخصصات المختلفة واقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية لابناء المحافظة وفق احدث معايير الاعتماد والجودة العالمية، بالاضافة الي انه يعد مركزاً رئيسياً ضمن برنامج التأمين الصحى المتكامل للمواطنين بالمحافظة وذلك في اطار منظومة التأمين الصحي الشامل المخطط انشاؤها وتعميمها علي مستوى الجمهورية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى المعايير الطبية لجميع المصريين على مستوي الجمهورية.
"
هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة إقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟