رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أرقام قياسية عديدة للأهلي في مونديال الأندية

الجمعة 12/فبراير/2021 - 03:09 م
الأهلي
الأهلي
يحيى إسماعيل
طباعة
حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، العديد من الأرقام القياسية خلال مشاركته في النسخة 17 من بطولة كأس العالم للأندية، والتي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة في الفترة بين 4 حتى 11 فبراير الجاري.
وحصل الأحمر على المركز الثالث في البطولة متوجًا بالميدالية البرونزية، خلف كل من تيجريس المكسيكي صاحب الوصافة، وبايرن ميونخ الألماني الذي حصل على اللقب الثاني في تاريخه من هذه البطولة.
وترصد «البوابة نيوز» أبرز الأرقام القياسية التي حققها في مونديال الأندية 2020.
أرقام قياسية عديدة
وكانت أول الأرقام، هي وصول المارد الأحمر إلى 32 مباراة متتالية بدون هزيمة في كل البطولات، منذ الهزيمة أمام الزمالك في الدور الثاني من بطولة الدوري في الموسم الماضي، ولكن توقفت تلك السلسلة، بعد الخسارة من بايرن ميونخ في نصف النهائي بهدفين مقابل لا شيء.
كما تخطى فريق القلعة الحمراء، ريـال مدريد الإسباني في عدد مباريات مونديال الأندية، عندما شارك في افتتاح البطولة أمام الدحيل القطري في لقاء ربع النهائي، والذي حسمه الأول بهدف دون رد.
شارك الأهلي في البطولة للمرة السادسة في تاريخه، وخلال مشاركاته في الـ6 بطولات فاز على كل أبطال قارات العالم عدا بطل أوروبا، بعد خسارته من البافاري.
وأصبح المارد الأحمر، أول نادي أفريقي وعربي يصل للدور قبل النهائي ثلاثة مرات، (2006، 2012، و2020).
وبات أبناء قلعة التتش، هم أول من حصلوا على برونزية مونديال الأندية والمركز الثالث مرتين وذلك على مستوى العالم.
أرقام قياسية عديدة
كما كتب الأهلي اسمه في تاريخ كرة القدم، بعدما أصبح أول فريق مصري في التاريخ يفوز على بطل البرازيل وأمريكا الجنوبية في مباراة رسمية.
وبتحقيق برونزية العالم، أصبح الشياطين الحمر أكثر الفرق خارج قارة أوروبا صعودًا لمنصات التتويج بجانب إنترناسيونال كورينثيانز البرازيليين، مونتيري المكسيكي وريفير بليت الأرجنتيني، بواقع مرتين لكل فريق.
أصبحت كتيبة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، أكثر الفرق الأفريقية والعربية صعودًا لمنصات التتويج خلال البطولة العالمية.
وبعد الفوز على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، يكون الأهلي قد حقق الانتصار على أبطال 4 قارات (آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، أستراليا، وأقيانوسيا)، بالإضافة إلى بطل البلد المضيف.
وسطر موسيماني المدير الفني للفريق، اسمه داخل جدران القلعة الحمراء، بعدما كرر الإنجاز التاريخي للبرتغالي مانويل جوزيه عندما حقق برونزية كأس العالم للأندية عام 2006.
وصل الأهلي إلى اللقاء رقم 15 في مونديال الأندية، ليصبح أكثر أندية العالم خوضًا للمباريات في البطولة، معادلًا رقم أوكلاند سيتي النيوزيلندي.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟