رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

جامعة الجلالة تعلن بدء امتحانات قبول الفصل الدراسي الثاني

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 01:29 م
البوابة نيوز
أميرة عزت
طباعة
أعلنت جامعة الجلالة الأهلية، أنها بدأت عقد اختبارات القبول للطلاب المتقدمين للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني- ربيع 2021- الذين قد تقدموا بأوراقهم على موقع التقديم الرسمي للجامعة.
وقد قامت الجامعة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلاب، حيث تم تجهيز خمس قاعات للامتحانات بعدد إجمالي عدد 80 جهازا، بالإضافة إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد كوفيد -19 وسوف يجري كل طالب الاختبارات التالية خلال اليوم المحدد له، على أن يبدأ من العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا، وتوافد الطلاب في الساعة التاسعة صباحا. وستشمل الامتحانات اختبار بالقطاع التابع له البرنامج المتقدم إليه الطالب، اختبار تفكير نقدي واختبار في اللغة الإنجليزية.
يقوم الطلاب في جامعة الجلالة بالدراسة باللغة الإنجليزية، وتحدد لائحة كل برنامج طريقة للتأكد من إتقان الطالب للغة الإنجليزية. كما أن الكتب الدراسية والتمارين والامتحانات تكون كلها باللغة الإنجليزية. وتنقسم الدراسة إلى ثلاثة فصول دراسية، الأول فصل الخريف ويبدأ من يوم السبت من الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر حيث يستمر لمدة 15 أسبوعا من التدريس تليها 3 أسابيع من الامتحانات ويتم تسجيل المقررات في غضون ثلاثة أسابيع قبل بداية الفصل الدراسي، بالإضافة إلى الفصل الدراسي الرئيسي الثاني (الربيع) ويبدأ في شهر فبراير ويستمر لمدة 15 أسبوعًا تليها 3 أسابيع من الامتحانات. ويتم تسجيل المقررات في غضون أسبوع واحد قبل بداية الفصل الدراسي. وأخيرا الفصل الدراسي الصيفي والذي يبدأ في أواخر شهر يونيو أو أوائل شهر يوليو ويستمر لمدة 7 أسابيع تليها أسبوع واحد من الامتحانات. ويتم تسجيل المقررات في غضون أسبوع قبل بداية الفصل الدراسي.
وعلى صعيد آخر، تقوم الجامعة بمنح المنح الدراسية لنسبة 10% من الطلاب المقبولين سنويا، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
جامعة الجلالة هي واحدة من أهم الجامعات الأهلية الرائدة، والتي تأسست بعد سنوات من التخطيط والعمل الجاد والمثابرة لتوفير نظام تعليمي شامل، وفقا للمعايير الدولية، على الأراضي المصرية. تطبق الجامعة نظاما تعليميا عالي الجودة، مع منهج متكامل للبحث الأكاديمي، التعليم النظري والعملي وتلبية متطلبات أسواق العمل المحلية والدولية، مما يجعلها واحدة من أفضل المؤسسات التعليمية للطلاب المحليين والدوليين.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟