رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مونديال الأندية.. بايرن ميونيخ يواصل هيمنته على العالم

الأربعاء 10/فبراير/2021 - 06:31 ص
بايرن ميونيخ
بايرن ميونيخ
كتب - طه عبدالهادى
طباعة
واصل فريق بايرن ميونخ الألمانى، هيمنته على الكرة العالمية، بعد الفوز على نظيره النادى الأهلى، بهدفين دون رد، في المباراة التى جمعت بينهما مساء الاثنين، على ملعب "محمد بن على"، ضمن منافسات كأس العالم للاندية 2020، والتى تستضيفها قطر في الفترة بين 4 إلى 11 فبراير الجارى. 
أحرز هدفى البايرن العملاق البافارى، اللاعب البولندى روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقتى الـ 17 والـ 86 من عمر اللقاء.
وبهذا الفوز ضرب فريق بايرن ميونخ الألمانى "بطل دورى أبطال أوروبا"، موعدًا لمواجهة نظيره تيجريس أونال المكسيكى "بطل كأس الكونكاكاف"، يوم الخميس القادم على ملعب "المدينة التعليمية"، في نهائى مونديال الأندية 2020، من أجل أفضل ختام لموسمه الاستثنائي الذي يسعى فيه لإضافة اللقب السادس ومعادلة رقم برشلونة في موسم 2009/ 2010.
ويسعى فريق بايرن ميونيخ، لمواصلة هيمنته على جميع البطولات التى شارك بها هذا الموسم، بعد ان حصد بطولة دورى أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبى، والدورى الألمانى والكأس وكأس السوبر المحلى، ويأمل في تحقيق السادسية، بتتويجه بكأس العالم للأندية، ليعادل بهذا رقم برشلونة في تحقيق الألقاب بموسم 2009/ 2010.
وأصبح موسم 2020/ 2021، بالنسبة لفريق بايرن ميونخ الألماني، مليئا بالعديد من الأرقام القياسية بعد تتويجه بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم للمرة السادسة في تاريخه على حساب باريس سان جيرمان الفرنسى في المباراة النهائية بهدف للاشئ، على ملعب "النور" بالعاصمة البرتغالية لشبونة، ووصولة إلى المباراة النهائية بمونديال الأندية.
وفى تلك النسخة من "الشامبيونزليج"، فاز بايرن ميونخ بجميع المباريات في طريقه إلى التتويج بدورى الأبطال هذا الموسم، برصيد 11 انتصارا كأول فريق يحقق هذا الإنجاز.
كما أصبح بايرن ميونخ ثانى فريق يحقق الثلاثية التاريخية الدوري والكأس، ودوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد، مرتين في تاريخه بعد برشلونة.
كما يتجه الفريق البافارى ليكون ثانى فريق يحقق السداسية التاريخية، الدوري والكأس والسوبر، ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبى، وكأس العالم للأندية خلال موسم واحد، في تاريخه بعد برشلونة.
وعادل العملاق البافارى عدد مرات فوز نادي ليفربول باللقب الأوروبي برصيد 6 مرات لكل منهما، خلف فريقى ريـال مدريد 13 وميلان 7 مرات.
كما أنهى بايرن ميونخ دوري الأبطال هذا الموسم برصيد 43 هدفا أكثر بـ18 هدفا من أي فريق آخر في البطولة، ولم يحقق أي فريق آخر في تاريخ المسابقة معدل 3.9 أهداف في المباراة الواحدة.
وأحرز روبرت ليفاندوفسكي هداف البايرن 15 هدفا بدورى الأبطال هذا الموسم، وسيرجى جنابري 9 أهداف، ليصبحا معًا أفضل ثنائي هجومي في تاريخ المسابقة.
حافظ بطل أوروبا على سجله خاليا من الهزائم آخر 30 مباراة محققا 29 انتصارا وتعادلا وحيدا، وفاز في آخر 21 مباراة في جميع البطولات.
وفى حال تتويج البايرن ميونيخ بمونديال الأندية، سيصبح هانز فليك المدير الفنى للبافارى، ثانى مدرب يحقق السداسية التاريخية خلف بيب جوارديولا، الذى حققها مع برشلونة الأسبانى.
وتغنت الصحف الألمانية بفوز البافارى ووصوله للنهائى، مجمعين في عناوينهم على أن البايرن أصبح على بُعد خطوة واحدة من تحقيق حلم السداسية التاريخية، بعد ضمان الفوز بالثلاثية المحلية إلى جانب دوري بطال أوروبا والسوبر الأوروبي، ويتبقى فقط لقب كأس العالم للاندية. وفى هذا السياق علق فريق بايرن ميونخ، على انتصاره، عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الأجتماعى "تويتر"، قائلًا: "خطوة واحدة متبقية نحو السداسية، نراكم "تيجريس أونال" المكسيكي يوم الخميس".
وسيطرت حالة من التفاؤل والمرح على معسكر فريق بايرن ميونخ، خلال التدريبات التى خاضها أمس الثلاثاء، بعد مواجهة الأهلى، احتفالًا بالوصول للنهائى، واقترابه من تحقيق حلم السداسية.
ويخوض العملاق البافارى اليوم الأربعاء، مرانه الختامي، استعدادًا لمواجهة نظيره تيجريس أونال المكسيكى، في نهائى المونديال، المقرر لها في الثامنة من مساء غد الخميس على ملعب "المدينة التعليمية".
"
هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟

هل نجحت دراما رمضان في تقديم محتوى جاذب للمشاهدين؟