رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"جريمة ختان الإناث".. ندوة بمكتبة القاهرة الكبرى

الإثنين 08/فبراير/2021 - 12:54 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة
أحمد صوان
طباعة
نظمت مكتبة القاهرة الكبرى، التابعة لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، مساء أمس الأحد، ندوة بعنوان "جريمة ختان الإناث" بحضور المستشار حسام العادلى، والدكتورة نسرين البغدادى عضوة المجلس القومى للمرأة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث، وأدار الندوة ياسر مصطفى عثمان، مدير عام المكتبة.
وأكدت الدكتورة نسرين البغدادى، أن ختان الإناث جريمة ترتكب في حق المرأة مشيرة إلى الأبعاد الاجتماعية والنفسية والصحية لجريمة ختان الإناث وتأثيرها الكبير على المرأة والمجتمع مشيدة بالجهود الكبيرة المبذولة للتوعية بخطورة تلك الجريمة على المستوى الحكومى والأهلى للتغلب على العادات والتقاليد المرتبطة بظاهرة الختان.
كما أوضح المستشار حسام العادلى، أن ختان الإناث جريمة يعاقب عليها القانون، وأن الدولة سنت العديد من القوانين لمحاربة تلك الجريمة، وأضاف أن ختان الإناث جريمة أخلاقية ونفسية كبيرة، موضحا أن عادة الختان فرعونية الأصل ولا تمت إلى الدين الإسلامى بصلة.
وأكد ياسر عثمان، مدير عام مكتبة القاهرة الكبرى، إن هذه الندوة تعد من الندوات المهمة التي وضعتها المكتبة ضمن خطتها في إطار برنامج النشاط الثقافى والفنى بالمكتبة لهذا الشهر لمناقشة تلك القضية وإلقاء الضوء عليها، وعقوبة مرتكبيها.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟