رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بالفيديو.. مستشار الرئيس: تخطينا ذروة موجة كورونا الثانية

الإثنين 08/فبراير/2021 - 10:07 ص
الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين
ندى حفظي
طباعة
أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية، أننا بالفعل تخطينا فترة الذروة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الموجة الثانية منه، موضحا أن هذا لا يعني التخلي عن اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية بشدة.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن كل اللقاحات المتداولة في العالم حاليا تؤدي نفس الغرض، والهدف منها في الأساس هو تكوين أجسام مناعية بحيث تقلل معدل الإصابة والأعراض الخاصة بالفيروس وتحد من المضاعفات، لافتا إلى أن الدولة تعمل وفقا للخطة العالمية في تطعيم الفئات الأكثر أولوية، وتبدأ بتطعيم الأطقم الطبية وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
كما لفت إلى وجود نوعين من التطعيمات، احدهما يعطي مناعة كاملة ويتبع تكنولوجيا قوية بحيث يقلل من إصابة الشخص بكورونا بعد تناول اللقاح وحتى إذا أصيب بالعدوى لا يظهر عليه أعراض الفيروس، معلقا "ممكن أنه يصاب بالفيروس كبكتيريا بس ميكونش مرض".
وأوضح أن النوع الثاني يعطي مناعة مؤقتة أو جزئية، وهذا يعني أن من الممكن الإصابة بالفيروس ولكن في مرحلة خفيفة أو متوسطة منه، ونسبة الإصابة بمضافعات تقل بشكل كبير جدا في حالة التطعيم.
"
هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟

هل يحد تغليظ العقوبة على السائقين المخالفين من حوادث الطرق؟