رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

يحدث اليوم.. شعراوى يتفقد مشروعات برنامج الأغذية العالمي بالأقصر

السبت 30/يناير/2021 - 10:00 ص
البوابة نيوز
طباعة
تستعرض البوابة نيوز أهم وأبرز اﻻخبار المتوقعة اليوم السبت الموافق 30 يناير 2021،والتى جاءت كالتالى:

 يحدث اليوم.. شعراوى
وزير التنمية المحلية يتفقد مشروعات برنامج الأغذية العالمي بالأقصر
يزور اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، محافظة الأقصر لتفقد عدد من المشروعات التابعة لبرنامج الأغذية العالمي وبحث ربطها بالمشروعات والمبادرات الناجحة والمتميزة للوزارة في باقي محافظات الصعيد.
ومن المقرر أن يشارك في الزيارة كل من المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ومنجستاب هايلي الممثل المقيم ومدير مكتب برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة بالقاهرة، وآلاء الزهيرى مسئول العلاقات مع الجهات الحكومية بالبرنامج وعدد من قيادات الوزارة.
ويزور وزير التنمية المحلية مركز الأقصر التنسيقي للابتكار ونقل المعرفة حيث سيقوم بالتوقيع المشترك مع منجستاب هايلي على اتفاقية التعاون بين الوزارة والبرنامج والاتفاق على مجالات التعاون المشترك.
وتنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية وتوجيهات رئيس مجلس الوزراء يعقد شعراوي اجتماعًا موسعًا مع كل من اللواء أشوف الداودي محافظ قنا والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بحضور ومشاركة رؤساء المراكز المستهدفة لمبادرة رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة حياة كريمة والتي تستهدف ١٥٠٠ قرية في ٥١ مركز خلال العام الحالي.
وتستهدف المرحلة الحالية للمبادرة الرئاسية ٧ مراكز في محافظتي الأقصر وقنا.
 يحدث اليوم.. شعراوى
مصر للطيران تسير 67 رحلة جوية لنقل6478 راكبًا
أعلنت مصر للطيران، انها ستسير، ٦٧ رحله جويه بمعدل ٤٦ رحله دولية إلى كل من بيروت، بغداد، أكرا، تونس، الرياض، المدينة المنورة، لاجوس، أبوجا، الدوحة، أبوظبي، لندن، الدمام، موسكو، باريس، مدريد، إسطنبول، جنيف، بروكسل، أمستردام، روما، ميونخ، نيويورك، أثينا، برلين، فيينا، فرانكفورت، ميلانو، دبي، البحرين، جدة، الخرطوم، عمّان، القصيم، الشارقة، أديس أبابا، أربيل.
كما ستسير١٩ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، ورحلتين شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٦٤٧٨راكب.
 يحدث اليوم.. شعراوى
دورة تدريبية للعاملين بالمحليات على التحول الرقمي
ينظم مركز التنمية المحلية بسقارة اليوم 30 يناير ولمدة أسبوع دورة تدريبية عن أساسيات التحول الرقمي في المحافظات، كما ينظم المركز دورتين تدريبيتين عن تنمية مهارات المديرين والعاملين بإدارات الاتصال السياسي وتنمية مهارات رؤساء الوحدات القروية وسكرتيري مجالس المدن والأحياء وسكرتيري الوحدات القروية في مجال التخطيط للتنمية المستدامة إضافة إلى استمرار دورة اللغة الإنجليزية التي بدأت هذا الأسبوع وتستمر على مدى الأسبوع القادم ويستفيد من هذه الدورات 117 متدربًا من جميع المحافظات.
وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أهمية التحول الرقمي في المحافظات للارتقاء بمنظومة العمل والخدمات بما يسهم في رفع مستوى الأداء خاصة أن مصر الرقمية هي رؤية وطنية تسعى لتحقيق مستهدفات رؤية مصر 2030 وتقديم الأفضل للمواطنين.
 يحدث اليوم.. شعراوى
الأرصاد: طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم السبت، طقس معتدل نهارا على القاهرة والوجه البحري، شديد البرودة ليلا.
ويكون الطقس مائلا للدفء نهارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدلا على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، ويكون شديد البرودة ليلا على السواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، باردا على جنوب سيناء.
ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة ( 40% تقريبا ) على بعض المناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، تتأثر البلاد بوجود امتداد منخفض جوى على السواحل الشمالية على سطح الأرض ويتزامن معه وجود امتداد منخفض جوى في طبقات الجو العليا.
وبالنسبة لحالة البحرالمتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية جنوبية غربية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
"
هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟

هل تتوقع زيادة اقبال المواطنين على لقاح فيروس كورونا؟