رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

ألمانيا تدعم برنامج شباب المهنيين المصريين

الخميس 28/يناير/2021 - 06:09 م
البوابة نيوز
رامي الحضري
طباعة
شاركت كل من وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد)، و"إس إيه بي" لبرمجيات المؤسسات، في حفل افتراضي، تخريج مجموعتين جديدتين من الشباب المصري من برنامج المهنيين الشباب من "إس إيه بي" الذي يُعتبر أحد أبرز البرامج المختصة ببناء المهارات الرقمية، وذلك دعمًا لهذه المبادرات.
وقال بيان مشترك اليوم عن الجهات الثلاثة: تعمل الحكومة الألمانية وعملاقة التكنولوجيا العالمية "إس إيه بي"، على تمكين المواهب المصرية الشابّة بالمهارات والوظائف الرقمية، من خلال دعم قوى العمل المصرية المستقبلية وأهداف التحوّل الرقمي الواردة في رؤية مصر 2030.
ويُبدي الشباب المصري المهتمّ بالذكاء التكنولوجي استعدادًا واضحًا لتولي العمل في وظائف عديدة في مختلف المجالات التكنولوجية، في وقت يشكّل تطوير المهارات الرقمية جزءًا أصيلًا من رؤية مصر 2030 ورؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمصر الرقمية، بخلاف عن خطة تطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لـ 100000 شاب في أنحاء محافظات الجمهورية.
وأكّدت كاثينكا كورتس رئيسة البرامج في مبادرة الحكومية الألمانية، حرص المبادرة على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في المجالات التي تتداخل فيها فرص الأعمال ومبادرات التنمية، مشيرة إلى أن مصر تتمتع بإمكانات قوية في مجال الوظائف الرقمية والنمو.
وقالت ماريتا ميتشين،منسقة البرنامج: إن برنامج المهنيين الشباب يساعد الشباب المصري على الالتحاق بوظائف رقمية واعدة، ويتيح توظيف أصحاب أفضل المواهب، وتمكين الحكومة المصرية من دعم الوصول إلى الأهداف الواردة في رؤية مصر 2030 والتي تتضمّن تسريع رقمنة اقتصاد الدولة والمجتمع".
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟