رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. الزمالك يتحدى المقاصة لاستعادة صدارة الدوري

الخميس 28/يناير/2021 - 06:31 ص
البوابة نيوز
وائل سامي - محمد مصطفي
طباعة
يصطدم فريق الكرة الأول في الزمالك، بقيادة مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو، في السابعة والنصف من مساء اليوم الخميس، أمام فريق مصر للمقاصة، وذلك ضمن مباريات الجولة العاشرة للدوري الممتاز، على استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس. 
وخاض الزمالك حتى الآن 8 مباريات بالدوري، ويأتي في المركز الثاني للمسابقة برصيد 20 نقطة، حيث فاز في 6 مباريات، وتعادل في مباراتين، ولم يتلق أي هزيمة، وسجل لاعبوه 12 هدفا، ودخل مرمى الفريق هدفين ليعد بذلك أقوي خط دفاع بالمسابقة حتى الآن، وللفريق مباراة مؤجلة مع الأهلي. 
بينما خاض مصر المقاصة 8 مباريات، حيث فاز في 4 مباريات، وتعادل في مباراة، وخسر في ثلاث مباريات وجمع 13 نقطة جعلته في المركز السابع للمسابقة. 
ويسعى لاعبو الزمالك لتحقيق الفوز في لقاء اليوم من أجل استعادة صدارة الدوري، كما سيصالح اللاعبين جماهيرهم بعد التعادل المخيب وغير المتوقع في الجولة التاسعة أمام فريق أسوان، في اللقاء الذي شهد جدلا تحكيميا واسعا، الأمر الذي استدعي إدارة الزمالك لإصدار بيان تستنكر فيه قرارات الحكام في مباريات الزمالك الأخيرة.
من جانبه أكد باتشيكو للاعبين أنه يثق في قدراتهم، وأنهم قادرون على المنافسة وحصد الدوري هذا الموسم، موضحا لهم أن جميع اللاعبين لديه سواسية، وكاشفا للاعبين البدلاء أنهم يجلسون بدلاء أو يخرجون من القائمة بسبب تألق اللاعبين الأساسيين وليس بسبب عدم قناعته بقدراتهم، كاشفا للثلاثي محمد أوناجم ومحمود علاء وفرجاني ساسي أنهم من العناصر الأساسية للفريق الإ ان تطبيق العدل يجبره على استمرار الاعتماد على التشكيل الأساسي للزمالك في المباريات الأخيرة.
وعقد باتشيكو جلسة فنية مع اللاعبين تحدث من خلالها باستفاضة عن الفريق الفيومي، وأبرز نقاط قوتهم وضعفهم، محذرا لاعبي الزمالك من إهدار الفرص السهلة كما حدث في اللقاء الأخير أمام أسوان. 
ويدخل فريق الزمالك لقاء اليوم بتشكيل مكون من، محمد أبوجبل في حراسة المرمي، ومحمود الونش ومحمد عبدالغني في قلب الدفاع، وحازم إمام ظهير أيمن، وأحمد فتوح ظهير أيسر، وامام عاشور وطارق حامد في وسط الميدان، أمامهم الثلاثي أشرف بن شرقي ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو تحت المهاجم الوحيد اسامة فيصل، على أن يحتفظ باتشيكو بأوراق مهمة بديلة يأتي على رأسها الفهد الأسمر شيكابالا، وفرجاني ساسي والمثلوثي وعبدالله جمعة.
على الجانب الآخر يأمل إيهاب جلال بالخروج من مباراة اليوم بنتيجة إيجابية سواء بتحقيق المفاجأة بالفوز على الزمالك والحاقه أول هزيمة هذا الموسم، أو الخروج بنقطة تعادل على أقل تقدير.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟