رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: لم يعد مقبولا متاجرة الكونجرس بالمصطلحات السياسية

الأربعاء 27/يناير/2021 - 03:48 م
 النائب أشرف أمين،
النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب
محمد باسم
طباعة
استنكر النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب، تدخل أعضاء الكونجرس الأمريكي في الشأن الداخلي المصري، وذلك بعد ما تم الإعلان عنه في الساعات الأخيرة الماضية، بشأن تشكيل كتلة برلمانية من نواب بالكونجرس للدفاع عن حقوق الإنسان في مصر.
وأضاف "أمين" في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، أن مصر لها تاريخ متأصل وراسخ في دول العالم أجمع، ولم يعد مقبولًا متاجرة بعض النواب والكونجرس الأمريكي ببعض المصطلحات السياسية، موضحًا أن كل الأمور التي تحدث داخل جمهورية مصر العربية تعتبر شئون داخلية بشكل بحت، فلا يجوز لأي نائب أو مؤسسة نيابية في العالم التدخل فيها، متسائلًا: هل يجوز للكونجرس مثلًا المطالبة بإخلاء سبيل أمريكي محكوم عليه، أو أحد المتهمين باقتحام الكونجرس نظرًا لأنه كان يعبر عن رأيه بأن الانتخابات الأمريكية غير سليمة؟!
وأكد، أن مصر خالية من المعتقلين السياسيين، ولكن يوجد متهمون بقضايا تمثل خروجًا عن القانون تخضع للقضاء المصري، وهو مستقل لا ينظر ولا يخضع لأي اعتبارات سياسية عبر مر الزمان، متسائلًا عن مدى تنفيذ الكونجرس ما سبق، وطالبوا بإخلاء سبيل متهمين على ذمة قضايا أو اقتحام الكونجرس حينها سوف ننفذ على سبيل المثال.
وأشار إلى أن أي تدخل لأعضاء برلمان أي دولة في الشأن الداخلي المصري مرفوض، كما أن من يريد منهم التحدث أو المناقشة بأي موضوع يوجد مجلسي نواب وشيوخ يعبران عن الشعب المصري.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟