رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الأتراك يطالبون بانتخابات رئاسية مبكرة

الأربعاء 27/يناير/2021 - 02:50 م
البوابة نيوز
عمر رأفت
طباعة
كشفت نتائج استطلاع رأي عن رغبة الأتراك في إجراء انتخابات مبكرة في بلادهم، في استطلاع أجرته مؤسسة “ماك”، وحسبما أبرزت صحيفة زمان التركية، طالب 49 في المائة من الناخبين بإجراء انتخابات مبكرة، وجاءت نسبة المواطنين الذين أفادوا بعدم وجود حاجة لإجراء انتخابات مبكرة بلغت 41 في المائة، وكان 10٪ من الناخبين مترددين في الإجابة على هذا السؤال.
كما تم طرح أسئلة حول الاعتداءات على الصحفيين والسياسيين في الاستطلاع، وصرح 28 بالمائة من المواطنين بأنهم قلقون من دخول البلاد في معركة أشقاء مرة أخرى، فسر 41 بالمائة الأمر على أنه “حوادث فردية”.
وكان هناك سؤال صيغته: ما مدى رضاك عن حياتك؟ وأجاب غالبية المواطنين عليه "بأنا غير راضٍ"، وكان هذا المعدل 73٪ بين أنصار حزب الشعب الجمهوري و54٪ في حزب الجيد، و11٪ في حزب الحركة القومية و14٪ في حزب العدالة والتنمية.
وعن الحزب الذي سيصوتون له إذا تم إجراء انتخابات غدا، قال 32.2٪ من المواطنين إنهم سيصوتون لحزب العدالة والتنمية، وحصل حزب الشعب الجمهوري على 22.5 في المائة وحزب الجيد على 12.3 في المائة، وحصل حزب الشعوب الديمقراطي على 8% وحزب الحركة القومية 7.7 في المائة، حزب المستقبل حصل على 2.2٪ من الأصوات وحزب الديمقراطية والتقدم حصل على 2٪.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟
اغلاق | Close