رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بدء تطوير شارع أحمد عرابي بشبرا الخيمة

الأربعاء 27/يناير/2021 - 02:37 م
البوابة نيوز
أمجد عامر
طباعة
بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية أعمال تطوير شارع أحمد عرابي، بحي غرب شبرا الخيمة حيث يعد هذا الشارع من الشوارع الرئيسية بحى غرب شبرا الخيمة وكان يعانى من وجود مواقف سيارات و"توك توك" عشوائية تتسبب في إعاقة المرور،، هذا إلى جانب سوء حالة الطريق بالشارع لكونه غير ممهد مما يؤدي إلى عرقلة عربات الحي من رفع القمامة بالشارع وكذا تواجد الكثير من المقاهي والمحال التجارية بجانبي الطريق والجزيرة الوسطى.
جدير بالذكر أنه عند التقاء طريق بنها شبرا الحر مع الطريق الدائري يوجد مخرج للطريق الحر مباشر على شارع أحمد عرابي بحى غرب شبرا الخيمة ويبلغ عرض الشارع في معظم أجزائه ما بين 45-50 مترا وهو عرض يسمح بتحويل هذا الشارع إلى شريان مروري حيوي بالمنطقة ومحور من محاور نقل الحركة بين الطرق الكبرى.
ونسق المحافظ على مدى الشهور الماضية بالتنسيق مع اللواء/حسام الدين مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري للبدء في تطوير هذا الطريق والذى لم يشهد أي تطوير منذ عشرات السنين، بحيث يتم ربط الطريق الدائري وطريق شبرا بنها الحر بمحور روض الفرج مباشرة عن طريق تطوير شارع أحمد عرابي مما سيكون له عظيم الأثر على المحافظة حيث سينقل الحركة المرورية مباشرة من محافظات الدلتا الموجودة شمال القاهرة مرورا بمحور روض الفرج إلى مناطق غرب القاهرة وما يليها غربا وجنوبا دون الحاجة إلى دخول محافظة القاهرة مما يقلل الكثافات المرورية بشوارع القاهرة الرئيسية ويعظم الاستفادة من محور روض الفرج.
كما سيشمل التطوير رفع كفاءة ورصف شارع أحمد عرابى في المسافة من أم بيومى حتى كوبرى ١٥ مايو بطول ٣ كم بتكلفة ٤٠ مليون جنيه ومدة التنفيذ ٦ شهور، وكذلك إنشاء الطريق في اتجاهين بعرض ٣ حارات مرورية لكل اتجاه وإنشاء جزيرة وسطية وأرصفة جانبية وأعمال إنارة للشارع كما سيتم توفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري.
كما رفعت الأجهزة التنفيذية لحى غرب شبرا الخيمة برئاسة اللواء سامى علام رئيس الحي بالإشراف كافة الإشغالات وإزالة الأرصفة على جانبى الطريق.
وخلال تفقد المحافظ للشارع التقى مع مهندسي هيئة الطرق والكباري والذين بدأوا في إنزال معدات الهيئة تمهيدا للبدء في التطوير، حيث وجه بضرورة مراعاة الكثافات المرورية والأحمال على الشارع وتفادى غلق الشارع أمام المارة وضمان السيولة المرورية لمستخدمى الشارع، بحيث سيتم تقسيم الشارع إلى ٧ قطاعات يتم تنفيذها على التوالى، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الانتهاء من تنفيذه وغلق القطاع التالى وذلك للتيسير على مستخدمى الطريق.
ويتابع أعمال التطوير اللواء سامي علام رئيس حي غرب شبرا الخيمة لتذليل العقبات التي تواجه العمل بالشارع ورفع المخلفات حتى لا تعرقل سير العمل.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟