رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

حبس تشكيل عصابي بتهمة الاتجار الهيروين بالإسماعيلية

الأربعاء 27/يناير/2021 - 02:44 م
البوابة نيوز
أسماء خليل
طباعة
جددت نيابة ثان وثالث الإسماعيلية برئاسة المستشار شريف معتز حبس تشكيل عصابي بينهم أم ونجلها لاتجارهم في المواد المخدرة على نشاط واسع.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن التشكيل ضم 3 متهمين أحدهم له معلومات جنائية ونشاط في الترويج للمواد المخدرة وتحديدا مخدر الهيروين.
واتخذ التشكيل من مسكن المتهم الثاني مكانا للاختباء وإنهاء عمليات التصنيع وتكييس المواد المخدرة بعد إضافة لها بعض الإضافات الكيميائية.
وضبطت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الإسماعيلية وسيناء الشمالية عاطل ووالدته بحوزتهما كميات كبيرة من مخدر الهيروين كما ضبطت أدوات مخصصة للتصنيع وعمليات التدوير وميزان حساس ومبلغ مالي ضخم من حصيلة البيع.
وبحسب بيان رسمي لوزارة الداخلية، استهدف مأمورية 3 عاطليّن لأحدهما معلومات جنائية وبينهم سيدة أكدت التحريات اتجارهم في المواد المخدرة.
وبمداهمة المسكن ضبطت الحملة 25 كيلو جرام من مخدر الهيروين و5 أسطوانات خام وكمية من عقار «باراسيتامول» زنة 5 كيلو جرامات وكمية من مخدر الحشيش والأدوات والأجزاء المستخدمة في عملية التصنيع والتدوير.
وقال مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه، إن الإسماعيلية كانت على مدى السنوات الماضية بمثابة مخازن للمواد المخدرة قبل انتقالها للقاهرة أو الدلتا.
وأضاف أنه مع تكثيف العمليات في شمال سيناء انتقلت مجموعات إلى الإسماعيلية للعمل في تصنيع الهيروين وترويجه مستغلين موقع المحافظة الجغرافي المتميز والرابط بين القاهرة والسويس ومحافظات شرق الدلتا ووجود ظهير صحراوي وزراعي كبير يساهم في عمليات التخزين.
وتمكنت مأمورية موسعة للإدارة على مدى الأيام الماضية من ضبط 3 أشخاص عاطليّن – لأحدهما معلومات جنائية، وزوجة أحدهما بالقرب من محل سكنه وبحوزتهم 25 كيلو جرام لمخدر الهيروين، و5 أسطوانات لمخدر الهيروين معدة للترويج.
كما ضبطت الحملة كمية من مخدر الحشيش والأدوات والأجزاء المستخدمة في عملية التصنيع والتدوير وماكينة لحصر النقود و2 هاتف محمول، وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد تصنيع وإعادة تدوير مخدر الهيروين للإتجار فيه.
وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 15 مليون جنيه تقريبا.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟