الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة البرلمان

«تشريعية النواب»: التدخل الأمريكي غير مقبول

 النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحفظ النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب على تدخل الكونجرس الأمريكي في الشأن الداخلي للدولة المصرية، مؤكدا أن مصر دولة ذات سيادة، وغير مسموح بأى تدخلات خارجية تخص الشأن الداخلى لمصر.
وأضاف "الطماوي" في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه على أعضاء الكونجرس الأمريكي الأهتمام بشئون بلادهم ومحاولة حل مشكلاتهم وأحترام القانون الدولي.
وأكد الطماوي أن مصر دولة قانون ومؤسسات ونظامها القضائي مستقل ولا يحق لكافة سلطات الدولة التدخل في شئونه ويحقق كافة الضمانات اللازمة لحماية حقوق الإنسان في الدولة المصرية.
وأشار "وكيل تشريعية النواب" إلى ضرورة العمل المشترك بين الدول الأعضاء بالأمم المتحدة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين، بدلًا من التدخل في شئون الدول والعبث بأمن الدول وأستقرار، مذكرا بأن الحق في الحياة الآمنة أولي أولويات حقوق الإنسان، وهو ما نص عليه الدستور المصري في المادة 59
كما أكد الطماوي أن العلاقات الإستراتيجية التي تجمع بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية يجب أن تستمر بناء على الأحترام المتبادل والحوار الإيجابي دون تدخل في السيادة الوطنية.
وفي نهاية تصريحاته أعرب وكيل تشريعية النواب، عن تطلعاته لرؤية مشتركة لتحقيق الأمن والسلم الدوليين وأن تتحمل الدول مسؤوليتها تجاه المجتمع الدولي.