رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

علاء عابد: المعاش المبكر للعاملين بشركات الطيران ليس حلا

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 05:15 م
النائب علاء عابد،
النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والموصلات بالبرلمان
محمد العدس - نشأت أبوالعينين
طباعة
وجه النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والموصلات بالبرلمان، التحية للطيار محمد منار وزير الطيران المدني، لتصديه لكل من جاء لمصر في جائحة كورونا.
وأضاف "عابد"، في كلمته خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار حنفي جبالى وبحضور وزير الطيران المدني محمد منار عنبة، أن لدينا أرقام حقيقية تأتي من خلال الموازنة العامة للدولة أو من خلال شركات الطيران المدنى اي دولة تتمني تسيطر على سوق المصري لأنه أكبر سوق في الشرق الأوسط، ولديك 33 الف عامل والمعاش المبكر ليس حل ليس حل، ممكن يكون من وجهة نظركم حل ولكنة ليس الحل جذري للمشكلة ولابد من تعظيم الموارد لدي الشركة.
ويجب أن يتناسب عدد العمالة مع عدد الرحلات، لافتا أن موظفي الشركة بالخارج يحصلون على ما يقرب من 2 مليار دولار، ولدي الشركة ديون متراكمة تصل إلى 20 مليار ووصلت ديون الشركة لوزارة البترول إلى 7 مليار،لافتا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استلم مصر في 2014 كانت حالتها سوء ولكنة لم يستسلم، واستطاع بناء دولة واصبح لدينا منظومة عمل وبالتالي لا بد لوزارة الطيران المدني من وضع استراتيجية شاملة ووضع حلول جذرية لوقف الخسائر بدلا من إحالة العاملين للخروج المبكر عن المعاش.
وطرح رئيس لجنة النقل حل حيث أن الموقع الفريد لمصر يؤهلنا لعمل مراكز لصيانة الطائرات العابرة وكذلك "الترانزيت" وهو الذي سيعوض الخسائر للشركات ومن الممكن أن نربط الجنوب بالشمال.
وأضاف عابد أن هناك جهات تتربص بمصر بعض الشركات في حوض البحر المتوسط وهناك دولة عربيه تتربص بمصر.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟