رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

بالصور.. تفاصيل ساعات الرعب لضحايا حريق شقة المرج

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 01:30 م
البوابة نيوز
طه هاشم
طباعة
استيقظ أهالى منطقة الأندلس بالمرج على فاجعة إنسانية عندما لقيت أسرة مكونة من أب وأم و٣ أطفال مصرعهم، وأصيبت ابنتهما الرابعة جراء سقوطها في منور أثناء هروبها من حريق التهم شقتهم.
ففى شارع عبد الحميد مبدى كان العقار رقم ٢٣ على موعد مع المأساة، حيث استيقظ سكان الشارع على رائحة دخان وأصوات صراخ تنبعت من شقة جارهم بالطابق الثانى وعندما هرعوا لم يتمكنوا من دخول الشقة بسبب كثافة الدخان وقوة النيران التى تخرج من البلكونة واتصلوا بالشرطة ليتم إخطار اللواء أشرف الجندى مدير من القاهرة بوقوع الحريق.
على الفور وجه اللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة بالتوجه لمكان الحريق وانتقل مدير الحماية وبرفقتة سيارات الإطفاء في غضون ١٠ دقائق ليتم إخماد النيران ومنع انتقالها لباقى المجاورات، واستخرج رجال الانقاذ ٥ جثث لرجل وزوجته وابنتيه وابن بينما عثر على ابنتهما الرابعة في المنور بعد قفزها فيه للهروب من لهب الحريق.
وكشفت المعاينة الأولية لرجال مباحث القاهرة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة أن سبب الحريق ماس كهربائي بأحد الوصلات الكهربائية بالشقة.
وأضافت التحريات ان النيران شبت أثناء نوم الضحايا بغرفهم وقتلت الأب والأم و٣ أطفال اختناقا، بينما أصيبت الرابعة.
وقال شاهد عيان من سكان الشارع لـ "البوابة نيوز" أن الأطفال الضحايا طفلتان احداهما عمرها سنة والأخرى ٧ سنوات، بينما الابن يدرس في المرحلة الإعدادية.
وأضاف الشاهد ان الفتاة الناجية الوحيدة من الحريق قفزت في المنور أثناء نشوب الحريق للهرب من النيران وقام الأهالى بمساعدة رجال الشرطة في السيطرة على النيران.
تلقى قسم شرطة المرج بلاغا بنشوب حريق في العقار رقم 23 شارع عبد الحميد مبدي مدينة الاندلس وعلى الفور انتقلت الأجهزة المعنية لمكان الحريق حيث تبين اندلاع النيران بشقة بالدور التاني فوق الأرضى لعقار مكن من ارضي + 6 طوابق بسبب ماس كهربائي ونتج عن الحريق 5 حالات وفيات هم أب وأم و3 أبناء وحالة إصابة لطفلة تم نقلها لمستشفي السلام وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على النيران قبل امتدادها لباقي العقار.
كما تبين عدم تأثر العقار بالحريق وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟