رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

وكيل تعليم أسوان يشهد ورش عمل تدريبات التنمية المهنية للأخصائيين الاجتماعيين

الأحد 24/يناير/2021 - 05:34 م
البوابة نيوز
وفاء عبدالرازق
طباعة
شهد الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان،اليوم الأحد، بقاعة التطوير التكنولوجى بديوان المديرية، فعاليات ورش العمل التدريبية لبرنامجى (التنمية المهنية في ظل الأزمات والكوارث - المهارات الحياتية) والذى يستهدف موجهى وأخصائي التربية الاجتماعية. وذلك بمرافقة الدكتور نبيل جعفر وكيل المديرية وعبدالكريم لطفى مدير عام التعليم العام، وحضور سلمى محمود موجه عام التربية الاجتماعية.

وأكد " القبيسي" على أهمية الإستفادة من هذه التدريبات، كى يستطيع المتدربين بعد ذلك تدريب عدد آخر من الأخصائيين والموجهيين على نفس الموضوع بغرض نشر هذه البرامج على أكبر عدد من المستهدفين.

وأشار إلى أنه يسعى خلال الفترة المقبلة على تنفيذ مبادرات وبرامج أخرى تحقق استفادة واسعة لدى عصب المدارس وهم الأخصائيين الإجتماعيين، مؤكدًا أن هذا يأتى في إطار التعاون المشترك بين المديرية من جهة وكلية ومعهد الخدمة الاجتماعية من جهة أخرى.



وتستهدف هذه الورش تدريب 90 موجه وأخصائى بواقع 15 متدرب بكل إدارة تعليمية بالإضافة إلى ١٥ متدرب بقاعة المديرية، وتستمر على مدى أربعة أيام في الفترة من 24إلى 28 يناير الجارِ، وتتم الورش عن طريق البث المباشر (online) وذلك باستخدام برامج التواصل (webex - teams) المعتمدة من الوزارة عن طريق عقد اجتماع بالمديرية ويتم البث من المديرية إلى الإدارات التعليمية.

ويحاضر في البرنامج الأول وهو (التنمية المهنية للاخصائيين الاجتماعيين في ظل الأزمات والكوارث) الدكتور محمد جابر رئيس قسم تنظيم المجتمع بكلية الخدمة الاجتماعية بأسوان، ويستهدف البرنامج تدريب الأخصائيين على كيفية وضع خطة للعمل أثناء الأزمات وكيفية تنفيذ هذه الخطة بما يضمن حسن سير العمل وسلامة المستهدفين.
بينما يحاضر في البرنامج الثانى (المهارت الحياتية) الدكتور أحمد عبدالعزيز المدرس بالمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بأسوان، ويسعى البرنامج إلى توضيح المهارات الحياتية مثل (الاتصال - التفكير الإبداعى - حل المشكلات - التفكير الناقد) والضبط الذاتى والتواصل الفعال.
وتأتي هذه الورش استكمالًا لسلسلة التدريبات التى تم تنفيذها الاسبوع الماضي واستهدفت تدريب الموجهين والأخصائيين على المنصات الإلكترونية ومصادر التعلم.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟