رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

يوفر 10 آلاف فرصة عمل.. وكيل القوى العاملة بالبرلمان يشيد بمشروع الفيروز

الأحد 24/يناير/2021 - 05:07 م
النائب أحمد مهنى
النائب أحمد مهنى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
عبدالله قطب
طباعة
وصف النائب أحمد مهنى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، الأمين العام لحزب الحرية المصري، افتتاح الرئيس السيسي، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، " بالمشروع العملاق" الذي يؤكد على أن الدولة المصرية تعيش عصرها الذهبي في طل ماتشهده من مشروعات كبرى لم تشهدها من قبل.
وأكد مهني في بيان له اليوم، أن هذا المشروع العملاق سوف يساهم في توفير 10 الاف فرص عمل، كلها مصرية خالصة، مشددا على أن مردود ذلك يمثل أهمية كبيرة في الحد من زيادة معدلات البطالة، وذلك بالإضافة إلى زيادة الإنتاج وتحقيق الأمن الغذائي وهو ما بعد حفاظا على الأمن القومى للبلاد.

وأضاف انه يوظف طاقات الشعب المصرى في الإنتاج والتطوير، وهو ما يترتب عنه تقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، وزيادة فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

وقال مهنى، إن مصر تحتل مكانة كبيرة في المنطقة، في مجال الاستزراع السمكي حيث تتصدر المرتبة الأولى بين دول قارة أفريقيا ودول حوض البحر المتوسط والعاشرة عالميا بكمية قدرها نحو 1.8 مليون طن.

واختتم وكيل لجنة القوى العاملة، قائلًا إن مصر شهدت نهضة حقيقة على أرض الواقع منذ أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر في 2014، إذ بدأت مصر تخطو للأمام، لتشهد نهضة كبرى في سنوات قليلة، غيرت من شكلها بصورة كلية.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟