رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تعرف على أسعار شحن السيارات الكهربائية في مصر

الأحد 24/يناير/2021 - 05:13 م
البوابة نيوز
عبد الحميد جمعة
طباعة
مجهودات كبيرة تقوم بها الحكومة، لتوطين تكنولوجيا السيارات الكهربائية، وذلك من خلال دعم تلك الصناعة وتشجيع المستهلكين على استخدامها، لمواكبة التطورات العالمية للتحول نحو الطاقة النظيفة عن طريق استخدام السيارات الكهربائية صديقة البيئة.
واتفق خبراء صناعة السيارات، على أن السوق المحلية من الأسواق الواعدة في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط لتوطين تكنولوجيا السيارات الكهربائية، نظرا لتقديم الحكومة العديد من التسهيلات والمحفزات للمستهلكين والمستثمرين، لتشجيعهم على استخدام المركبات الكهربائية.
وقال أحمد زين، خبير السيارات الكهربائية والمدير التنفيذى ورئيس مجلس إدارة إحدى الشركات المتخصصة في تصنيع وتركيب محطات شحن السيارات الكهربائية، إن سعر الكيلووات لشحن السيارات الكهربائية بـ189 قرشًا بالنسبة للمحطات العادية و3.75 قرشًا لمحطات الشحن السريع.
وأكد زين لـ"سيارات البوابة نيوز"، أن السيارات الكهربائية تعتبر هى المستقبل القريب بل واقع نلمسه من الآن، حيث اتجه العالم إليها ومن ثم مصر، لافتًا إلى أن ملف السيارات الكهربائية يتعتمد على ثلاثة أطراف رئيسية الأول المستهلك والدولة والمستثمر.
وأوضح أن تحديد تعريفة الشحن ومنح تراخيص للسيارات الكهربائية مثل السيارات التى تعمل بالوقود، سيساهم في انتشارها بالشوارع المصرية، علاوة على جذب المستثمرين الأجانب والمصريين لضخ استثمارات كبيرة في هذا القطاع، والاستثمار في البنية التحتية.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟