رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الليلة.. خبرة الأهلي تتحدى "طموح" بيراميدز

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 07:32 ص
الأهلى
الأهلى
أحمد حمزة
طباعة
تترقب جماهير الكرة المصرية في السابعة والنصف مساء اليوم الثلاثاء، المواجهة القوية والمثيرة التي تجمع بين فريق بيراميدز وضيفه النادي الأهلي على ملعب الدفاع الجوي، في ختام مباريات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الممتاز.
يدخل بيراميدز هذه المواجهة محتلا المركز الخامس برصيد 13 نقطة، بعدما خاض 8 لقاءات حقق الفوز في 3 مواجهات، وتعادل في 4 وخسر مباراة، فيما يعتلى المارد الأحمر الصدارة برصيد 20 نقطة بعما خاض 8 مباراة، حقق الفوز في 6 لقاءات وتعادل في مباراتين ولم يخسر أى لقاء، وسجل لاعبوه 19 هدفا، وسكنت شباكه 4 أهداف فقط، ليصبح أقوى خط دفاع وهجوم في الدوري حتى الآن.
وتأمل جماهير الأهلي في "فك عقدة بيراميدز"، الذي أصبح أزمة كبيرة للفريق وجماهيره، ومواجهة الأهلى اليوم أمام بيراميدز تحمل الرقم 8 خلال تاريخ مواجهات الفريقين منذ مشاركة الفريق بمسماه الجديد في منافسات الدوري المصري الممتاز.
وأقيمت أولى مباريات الأهلي ضد بيراميدز في الـ27 من أكتوبر 2014 وأنتهت بالتعادل السلبي. بينما حقق المارد الأحمر أكبر انتصار في تاريخ مواجهات الفريقين. بخماسية نظيفة يوم 14 أبريل 2015 في مباراة الدور الثاني موسم 2014-2015.
بينما حقق بيراميدز انتصارين متتاليين على المارد الأحمر خلال موسم 2019؛ بنتيجة هدفين مقابل هدف في مباراة الدور الأول التي أقيمت في الـ4 من يناير2019، بالإضافة إلى الانتصار في مباراة الدور الثاني بهدف نظيف يوم 18 أبريل بالدوري المصري الممتاز.
وكانت آخر مواجهات الأهلي وبيراميدز، أقيمت على أرضية ميدان ستاد القاهرة الدولي يوم 11 أكتوبر 2020 والتي انتهت بالتعادل السلبي في الجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري المصري الممتاز للموسم الماضي.
تُعد هذه المباراة هى الأخيرة للمارد الأحمر قبل السفر إلى الأراضي القطرية للمشاركة في منافسات كأس العالم للأندية والتي تقام في الأول من فبراير المقبل.
وحرص الجهاز الفني للأهلي بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني على دراسة الخصم جيدا لتحديد نقاط القوة والضعف في صفوفه والتركيز على الأخطاء التي يقع فيها لاعبوه من أجل مواصلة الانتصارات المحلية.
وقال موسيماني للاعبي الأهلي، إن بيراميدز يعتبر هو الخصم الأقوي والمنافس الأصعب الذي سيواجهه الفريق الأحمر منذ بداية الموسم الحالي وهذا يتطلب منهم بذل جهود مضاعف للخروج بالنقاط الثلاث من هذه المباراة.
ويتوقع البعض أن تكون مواجهة الأهلي مع بيراميدز، ساخنة في المستطيل الأخضر، خاصة أنها ستشهد المواجهة الأولى لعدد من عناصر الفريق السابقين وعلى رأسهم رمضان صبحي وأحمد فتحي وشريف إكرامي بالإضافة إلى عبد الله السعيد.
في المقابل، يجهز رودولفو أروابارينا، مدرب بيراميدز، مفاجآت في التشكيل الذى سيخوض به مواجهة الليلة لرغبته القوية في تحقيق الفوز على متصدر المسابقة ومواصلة الزحف نحو المقدمة وتأمين تواجده في المربع الذهبي للبطولة لضمان المشاركة في إحدى البطولات الأفريقية في النسخة المقبلة.
وقال أروابارينا، إن مواجهة المارد الأحمر تحمل طابعا مختلفا عن باقى المباريات الماضية، نظرا للعقدة التي مثلها بيراميدز للأهلي في المواجهات التى جمعتهما سواء بالدوري أو كأس مصر، بخلاف الشعبية الجماهيرية التي يتمتع بها الخصم.
وشدد أروابارينا على لاعبى فريقه بضرورة التركيز خلال مواجهة المارد الأحمر والعمل على تحقيق الفوز لتصبح انطلاقة جديدة في مسابقة الدورى، مؤكدًا أن مواجهة الأهلى بمثابة "حياة أو موت" لفريق بيراميدز، ففى حال الفوز واقتناص الثلاث نقاط من متصدر البطولة وتعطيل مسيرته الأمر الذى سيعيد الأمل للفريق السماوى في الدخول من جديد في المنافسة، أما في حال الخسارة أو التعادل سيزداد الأمر صعوبة ويفقد بيراميدز نسبة كبيرة جدًا من الأمل في المنافسة على اللقب هذا الموسم بسبب اتساع فارق النقاط.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟

هل تتراجع نسب الطلاق بتعديلات قانون الاحوال الشخصية ؟