رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

تفاصيل مبادرة "Yalla volunteer" في أسوان

الأحد 24/يناير/2021 - 05:16 م
مبادرة Yalla volunteer
مبادرة "Yalla volunteer
رامي الحضري
طباعة
تستعد مبادرة "Yalla volunteer" للتوجه إلى أسوان، لاختيار فريق من الشباب المتطوعين في الأنشطة المجتمعية الخاصة بالحفاظ على البيئة ونشر الوعى بالقضايا: "الصحية، والاجتماعية، والتعليم، والعمل الخيرى والإنسانى"، وذلك خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير الجاري.
وقالت المبادرة في بيان لها: أسوان مدينة جميلة، ذات طبيعة خلابة، ويشغل اهتمامنا سُكان الجُزر النيل النائية فيها، لأنهم لا يتلقون مزيدًا من الاهتمام، بالإضافة إلى أن كثير منهم يعيش في عُزلة بعيدًا عن المدينة، أو حَتى في عُزلة ثقافية، مؤكداً إلى أن هذه الجُزر يسكنها العديد من النوبيين، بعضهم سكنوها بعد التهجير، وبعضهم استوطنوها مُنذ مئات السنين، وهم لديهم إرث تراثى يُميزهم.
وأضاف البيان، الميعاد التحرك إلى "قرية تنقار" ومنها إلى "جزيرة هيسا"، ستستهدف أنشطتنا أطفال "تنقار، وهيسا"، فهم لا يتلقون كثيراً من الاهتمام بهم وستتنوع أنشطتنا الموجهة للأطفال بشكل عام بين الأنشطة التعليمية، الهادفة لتنمية مَهاراتهم، من خلال (الرسم، والتلوين، والمسرح) وسنستخدم "الماندلا" فبجانب كونها تبدو جميلة في التعليم، فهي أيضاً نوع من التأمل الموجه الذي يحث على خلق السلام والاتزان لدى الأطفال، والبُعد عن القلق والتوتر بالإضافة لذلك سنعلم الأطفال فنون طي الورق "الأوريجامي" وسنقوم بعروض قصيرة من المسرح التفاعلي، للتوعية بأهمية الحفاظ على البيئة، في تلك الجزر، والحد من استخدام البلاستيك، وتعميق القيم الإنسانية والأخلاقية بين الأطفال، والسلوك الصحي.
وسنقوم المبادرة في اليوم الثاني بتدريب وتأهيل فريق من المتطوعين من محافظة أسوان، على آليات التطوع، والمشاركة المجتمعية، بـ (الاتحاد النوبي العام).
وفي اليوم الثالث هو يوم تطوعي لفريق المتطوعين في جزيرة سهيل، عبارة عن أنشطة تنمية مَهارات لأطفال الجزيرة عن طريق (الرسم، والتلوين، المسرح...) في "جمعية تنمية المجتمع في سهيل" وتوعية صحية لسيدات الجزيرة.
الغرض من أنشطة Yalla volunteer في أسوان:
أولاً: تدريب وتأهيل فريق من المتطوعين على آليات العمل التطوعي، وأهدافه، والمحاور التي نعمل عليها.
ثانياً: اِستهداف الأطفال في الجزر النيلية المُنعزلة عن المدينة، والذين لا يلقون القدر الكافي من الاهتمام، بأنشطة تعليمية، باستخدام تقنيات الرسم، والتلوين من خلال "الماندلا"، والفنون، مثل: المسرح، وأنشطة طي الورق "الأوريجامي" والتركيز على توصيل مفاهيم متعلقة: بأهمية الحفاظ على البيئة، في تلك الجزر، والحد من استخدام البلاستيك، وتعميق القيم الإنسانية والأخلاقية بين الأطفال، والسلوك الصحي.
ثالثاً: توثيق كُل ما يخص الطبيعة المُتفردة في أسوان، والتراث الخاص بسكانها، للمساهمة أكثر في نَشره، والتعريف به.
فاعليات Yalla volunteer تهدف إلى تحفيز الشباب على التطوع:
وفي أسوان نحن لا نريد فقط تحفيز الشباب المصري على التطوع، ولفت أنظارهم لأماكن وأنماط مختلفة من التطوع داخل مصر، لكن نريد أيضاً حث الشباب على التعرف على أسوان، وتراثها، وطبيعتها الساحرة، والقدوم لها.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟