رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

واشنطن تندد باستخدام روسيا "القوة" ضد المحتجين

الأحد 24/يناير/2021 - 10:55 ص
البوابة نيوز
داليا الهمشري
طباعة
أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، بشدة ما أطلقت عليه "القمع القوي لاحتجاجات" في عدة مناطق روسية، نظمها أنصار المعارض أليكسي نافالني، وحثت موسكو على إطلاق سراح جميع المحتجزين.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة تدين بشدة القمع القوي للاحتجاجات في جميع أنحاء روسيا لدعم الناشط المعارض المحتجز أليكسي نافالني.

وحثت الخارجية الأمريكية السلطات الروسية على إطلاق سراح جميع المحتجين المحتجزين.

ونظمت مسيرات غير مصرح بها في عشرات المدن الروسية يوم السبت، وحذرت وزارة الخارجية الروسية من التدخل الأجنبي.

ونددت موسكو بنشر السفارة الأمريكية لديها خرائط للاحتجاجات، لافتة إلى أنه سيتم استدعاء دبلوماسيين أمريكيين للاستفسار بشأن تلك الخطوة من جانب السفارة الأمريكية.

ودعت الخارجية الأمريكية "السلطات الروسية إلى الإفراج عن جميع المعتقلين لممارستهم حقوقهم العالمية والإفراج الفوري وغير المشروط عن أليكسي نافالني، والتعاون الكامل مع تحقيق المجتمع الدولي في تسميم أليكسي نافالني".

وسبق وتم توقيف نافالني في 17 يناير في مطار شيريميتيفو لدى عودته من ألمانيا، حيث كان يخضع للعلاج بعد حادثة تسميم مزعومة. وقررت محكمة مدينة خيمكي احتجاز نافالني لمدة 30 يومًا.

وأفاد المكتب الصحفي للإدارة العامة لوزارة الداخلية الروسية، يوم السبت، بتجمع نحو أربعة آلاف شخص في ساحة بوشكين بوسط العاصمة الروسية موسكو، للمشاركة في وقفة احتجاجية غير مصرح بها.

ونشر أنصار المدون والمعارض الروسي ألكسي نافالني، في وقت سابق عبر شبكة الإنترنت، دعوات لاتخاذ إجراءات غير منسقة لدعمه اليوم.

وأوضحت السلطات الروسية أنها رفضت سابقًا تنظيم فعاليات جماهيرية، بسبب الوضع الوبائي الصعب بسبب فيروس كورونا المستجد.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟