رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ماذا قال السيسي عن وزير الري؟

السبت 23/يناير/2021 - 02:42 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سحر ابراهيم
طباعة
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بجهد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، قائلا: "أمين ومحترم وحريص على كل نقطة مياه في مصر".
وقال الرئيس، أنه يتم العمل على معالجة مياه الصرف الصحي والصناعي لتقليل نسبة المياه المهدرة، مضيفًا أننا نسعي لتوفير البنية الأساسية لري 100 ألف فدان خلال 6 اشهر، مشيرا إلى أن المشروعات الجاري تنفيذها توفر فرص عمل لعدد كبير من المواطنين، ونعمل على إعادة صياغة المياه ولا نجور على مياه الغير.
ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكي بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد، والذي يعتبر الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، ليضيف إنجازًا جديدًا لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة في تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بإنشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في العديد من المهن والتخصصات في هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.
وشهد الرئيس السيسي عبر الفيديو كونفرانس افتتاح مجمع الإنتاج الحيواني رقم 5 بالنوبارية ومجمع الإنتاج الحيواني رقم 8 بالفيوم ومجمع إنتاج الألبان رقم 1 بالنوبارية ومصنع للرخام والجرانيت براس سدر، كما شهد الرئيس السيسي افتتاح مصنع للرخام والجرانيت بالعين السخنة.
"
برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟

برأيك.. هل تنجح الحوافز المقترحة في إقناع المصريين بتنظيم النسل؟